القبض على المتهمة بالنصب والاستيلاء على أموال راغبي الحج بالقاهرة 

ضبط متهمة - صورة أرشيفية
ضبط متهمة - صورة أرشيفية

استغلت نصابة موسم الحج، وأوهمت بعض المواطنين من راغبي أداء المناسك، بقدرتها على تسفيرهم للأراضي المقدسة، وتحصلت منهم على مبالغ مالية وجوازات السفر وفرت هاربة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمة، وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، عدة بلاغات من بعض المواطنين بتضررهم من إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة الساحل، لقيامها بالاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم لأداء مناسك الحج.

اقرأ أيضا| سقوط المتهم بقتل سائق في «خناقة الزواية»

وكشفت التحريات بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قيام المتهمة بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين، والتحصل منهم على مبالغ مالية، نظير تسهيل سفرهم لتأدية مناسك الحج، على خلاف الحقيقة.

وحددت التحريات برئاسة العقيد محمد الشموتي مفتش مباحث شمال القاهرة، مكان اختباء المتهمة، وتمكنت مأمورية أمنية برئاسة المقدم محمد حنفي رئيس مباحث الساحل، والرائد حسام النجار، والرائد محمد مصطفى معاوني المباحث، من ضبط المتهمة، حال اختبائها لدى إحدى صديقاتها بدائرة القسم، وبحوزتها 3 جوازات سفر، كمية من المشغولات الذهبية، إيصال إيداع مبلغ مالى بإسمها بأحد البنوك.

وباستدعاء المجنى عليهم أيدوا ما سبق، واتهموها بالنصب عليهم، ووجه العميد محمد أبو سريع مأمور قسم شرطة الساحل، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمة.