التموين تتابع استلام القمح المحلي من المزارعين

وزارة التموين والتجارة الداخلية،
وزارة التموين والتجارة الداخلية،

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين الموافق 3 يوليو، استلام محصول القمح المحلي من المزارعين، وذلك عبر 420 موقع على مستوى الجمهورية، ويستمر موسم توريد القمح المحلي 2023 حتى نهاية أغسطس القادم.

 وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على سداد المستحقات المالية للمزارعين خلال 48 ساعة من التوريد بحد أقصى،و أنه يتم صرف حافز النخالة للموردين بواقع 10 كيلو نخالة عن الأردب الواحد.

 

و قد استأنفت غرفة العمليات الخاصة بمتابعة عمليات توريد القمح بوزارة التموين، عملها السبت الماضي، رابع أيام عيد الأضحى المبارك، بالتزامن مع عودة العمل بمراكز استقبال الأقماح المحلية، والتي فتحت أبوابها أمام الموردين منذ رابع أيام العيد.

وترفع غرف العمليات المركزية بالمديريات التموينية على مستوى المحافظات، تقرير يومي إلى غرفه العمليات المركزية بوزارة التموين، حول نسب توريد القمح المحلي بالمواقع المفتوحة بالمحافظة لتقوم بدورها غرفة العمليات المركزية، و تعد تقرير بإجمالي توريدات القمح المحلي على مستوى الجمهورية حتى الأن.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، شراء نحو 5 أطنان من القمح المحلي خلال هذا الموسم، حيث يتم استخدام هذا القمح في إنتاج الخبز المدعم لصالح 71 مليون مواطن، يحصل كل منهم يوما على خمسة أرغفة، بسعر خمسة قروش للرغيف.

 

اقرأ أيضا|التموين تتحفظ على 4 أطنان دقيق مدعم ..وتحرر 155 محضرا للمخابز بالدقهلية