تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت المقبل

ارشيفية
ارشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة بداية من غدا الاثنين الموافق 3 يوليو وحتى السبت 8 يوليو حيث تشهد البلاد طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر و حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد و معتدل الحرارة ليلاً على كافة الأنحاء.

 

وحذرت الأرصاد من التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة مما يتسبب ارتفاع نسب الرطوبة نهارا في الإحساس بحرارة الطقس أكثر من المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين (3:2) درجات مئوية.

 

كما توقع الخبراء أن حالة الطقس ستشهد غدًا الاثنين 03 يوليو 2023 شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجة البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

وبداية من يوم الخميس 6 يوليو إلى السبت 8 من نفس الشهر تشهد حالة الطقس نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجة البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأشارت الهية العامة للأرصاد الجوية انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والمحسوسة في الظل كما هو موضح في الجدول التالي: