الشـواطئ أفــراح وســهر حــتى الصـباح

الآلاف يتدفقون عـلى الإسكندرية ومطروح وبورسعيد والعريش

الآلاف يتدفقون عـلى الإسكندرية ومطروح وبورسعيد والعريش
الآلاف يتدفقون عـلى الإسكندرية ومطروح وبورسعيد والعريش

نبيل التفاهنى وصالح العلاقمى  وضياء أبو كيلة وسرحان سنارة  وليزا شكرى ومحمد قورة

واصل مئات الآلاف من الزوار، التدفق على شواطئ المدن الساحلية، رافعين راية السعادة والأفراح والأمسيات العائلية والسهر حتى الصباح، فى مدن الإسكندرية ومطروح  
وبلطيم وبورسعيد والعريش.


وتعد الإسكندرية، الوجهة الأولى للمواطنين من كافة محافظات الجمهورية لقضاء الإجازات بأسعار مناسبة.


وفتحت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية شاطىء المندرة المجاني، بحى المنتزه ثان، وسيد درويش المجانى بـ»الأنفوشي».
ويسمح فى الشاطئين، بدخول الرواد من كافة المحافظات مجانًا والحصول على شمسية وكرسى واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس مجاناً.  


وثبتت المصايف أسعار باقى الشواطئ، دون أى زيادة بواقع 5 جنيهات للشواطئ العامة، و10 جنيهات لشواطئ «الخدمة لمن يطلبها»، و15 جنيهاً للشواطئ المميزة، و25 جنيهًا للشواطئ السياحية، مثل طاحونة المندرة والبوريفاج وستانلي.
وفى مطروح، قام المحافظ اللواء خالد شعيب، بالمرور على المناطق السياحية بالمحافظة مثل «روميل وصخرة ليلى مراد وحمام كليوباترا وهضبة عجيبة»، للتأكد من تقديم الخدمات للزوار بالأسعار المحددة خاصة أسعار دخول الشواطئ والشماسى والكراسى والخدمات المجانية المقدمة لفئة (قادرون باختلاف).


وفى بورسعيد، شدد المحافظ اللواء عادل الغضبان، على ضرورة المتابعة المستمرة لشواطئ «بورسعيد وبورفؤاد»،  واستمرار تواجد فرق الإنقاذ فوق أبراج مراقبة الشاطئ للتعامل مع اى طوارئ، بالإضافة إلى تخصيص أماكن لتجميع الأطفال التائهين للبحث على أسرهم وتسليهم لهم. وشهدت مناطق كورنيش المنيا وجبال الملح إقبالاً كبيراً من الزوار، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الإشغال بالقرى السياحية والفنادق.


وفى بلطيم، استمرت احتفالات الزوار على شاطئ المدينة الممتد لأكثر من 10 كيلومترات، وتجول وسط المحتفلين بالعيد المحافظ اللواء، جمال نورالدين، للاطمئنان على تقديم الخدمات للزوار والاستماع للشكاوى لحلها فوراً وتسهيل استمتاع المحتفلين بشاطئ وكورنيش وحدائق المدينة، التى استمرت الاحتفالات بها حتى الساعات الأولى من الصباح.
وفى شمال سيناء، واصل المحافظ اللواء عبدالفضيل شوشة، متابعة تدفق الزوار على شواطئ العريش وبئر العبد، وشهد كورنيش شواطئ مدينة العريش زحاماً شديداً.
كما استمر الأهالى بتنظيم حفلات الزفاف لأبنائهم وبناتهم المقبلين على الزواج، وسط حالة من الفرحة والسرور.


وواصل أبناء وعواقل ومشايخ المجتمعات البدوية تبادل التهنئة بالعيد فى مجالس ومصايف  شيوح القبائل.
كما تابع إيهاب حسن، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، المرور على مراكز الشباب للاطمئنان على تقديم كافة الخدمات لأبناء الاقليم.

وشهد مصيف رأس البر، إقبالًا كبيرًا، من المواطنين، حيث فَضَّل العديد من الأسر، استكمال الإجازة بالمصيف.
وواصل الآلاف من أبناء دمياط، والمحافظات الأخرى التوافد على مصيف رأس البر،  ضمن مئات الرحلات اليومية والتجمعات الشبابية، بالإضافة إلى آلاف الأسر المقيمة بالمدينة، منذ الاثنين الماضي، مما جعل المدينة «كاملة العدد»، ونسبة الإشغال بالمصيف تصل إلى 100 %.


وأعلنت مدينة رأس البر، تحت إشراف المحافظ د.منال عوض، استمرار رفع حالة الطوارئ لاستقبال المصطافين، بدءًا من تنظيم الدخول من البوابات مرورًا بشارع بورسعيد لتسهيل حركة السير بالتنسيق مع رجال المرور، كما تم رفع حالة الطوارئ بطول الشاطئ بنشر 100 بحار من خلال 33 برج مراقبة وفرق إنقاذ متحركة بمعدات الإنقاذ لتجوب البحر لمنع عبور المصطافين للمناطق المحددة للسباحة، بالإضافة إلى انتشار خيم تجميع الأطفال التائهين ونقاط الإسعاف، حيث تم إنقاذ 59 مواطنًا من الغرق وتسليم 97 طفلًا تائهًا لذويهم.


كما واصل فريق إدارة الشاطئ متابعة انتظام الأعمال وتقديم الخدمات الشاطئية للمصطافين والرواد، حيث تم التصدى الفورى وإزالة الخيام العشوائية من على الشاطئ للحفاظ على استقراره والحفاظ على المشهد الجمالى للشواطئ.