نائب وزير التعليم: مراجعة نتيجة الدبلومات الفنية 2023 داخل الكنترولات| خاص

الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى
الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى

أكد الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني ، أن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 ، يتم مراجعتها حاليا داخل الكنترولات .

واشار نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني ،خلال تصريحه الخاص لبوابة اخبار اليوم ، الي انه لا يتم الاعلان عن النتيجة الا بعد توقيع المسؤلين عن الكنترول ثم اعتماد نائب الوزير ، ووزير التعليم ، وكل هذه الاجراءات لا يتم الانتهاء منها في لحظة ، وتابع قائلا ،" ان شاء الله سيتم الاعلان عن النتيجة فور اعتماد وزير التعليم " .

وكان قد انتهت كنترولات قطاع التعليم الفني ،من اعداد نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023م ، حيث تم الانتهاء من كافة اعمال التصحيح ورصد الدرجات وتحديد العشر الاوائل بنوعيات التعليم الفني المختلفة " صناعي ، زراعي، تجاري وفندقي" .

واكدت مصادر مطلعة لبوابة اخبار اليوم ، ان وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي ، ستحدد الموعد النهائي لاعلان نتائج امتحانات الدبلومات الفنية التى خاضها 715 ألف طالب وطالبة فى 2542 لجنة علي مستوي الجمهورية في التخصصات الصناعية و الزراعية و التجارية و الفندقية.

واوضحت ذات المصادر ، ان قطاع التعليم الفني برئاسة الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني ، يقوم اليوم، بوضع اللمسات النهائية علي النيجة النهائية ، لمختلف النوعيات و التخصصات تمهيدا لعرضها علي وزير التعليم لتحديد موعد رسمي لاعلانها خلال الساعات القادمة ، وتحديد موعد لتسليم النتيجة لمندوبي لجان النظام و المراقبة لتسلم مظاريف النتيجة علي أن لا تفتح الا بعد اعتمادها بشكل رسمي.

وكشفت المصادر ذاتها ، أن نسب النجاح هذا العام متقاربة من النسب فى العام الماضي في أغلب النوعيات حيث من المقرر أن يتم الانتهاء اليوم من تحديد اوائل 24 نوع من الدبلومات ، بداية من الدبلومات بنظام الـ 3 سنوات التى تشمل نوعيات التعليم المزدوج و المهنى و مدارس الجدارات الذي للتخصصات الصناعية و التجارية و الزراعية و الزراعية ، ونظام 5 سنوات ، مشيرة أن المنافسة علي تحديد قائمة الطلاب الاوائل لا تزال ساخنة بين طلاب القاهرة الكبري والاقاليم لاحتلال أكبر عدد من المقاعد ضمن قائمة الاوائل.

ومن جهتها اكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لبوابة اخبار اليوم ، انه من المقرر أن تعلن نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2022/2023م ، عبر الموقع الالكتروني الرسمي لبوابة التعليم الفني على موقع وزارة التربية والتعليم ، بمجرد اعتمادها رسميا من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، علي الرابط التالي: https://fany.emis.gov.eg/


يذكر ان نسب النجاح بالعام الماضي قد وصلت إلي 68 % بنظام الدبلومات 3 سنوات ، و85 % بنظام الدبلومات 5 سنوات ، بينما تجاوزت 70 % بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.