بورصة الذهب العالمية تعاود التداول خلال ساعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعاود بورصة الذهب العالمية التداول على الأوقية، خلال بضع ساعات من الآن، لانتهاء إجازتها الاسبوعية نهاية اليوم الأحد، في ظل ترقب الأسواق لمزيد من المؤشرات حول توجه السياسية النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة القادمة.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد أغلقت التداول الجمعة الماضي، عند مستوى 1919 دولار للأوقية ، بعد أن افتتحت تعاملاتها الأسبوعية الاثنين الماضي عند مستوى 1920.

وشهدت الأوقية على مدار تعاملات الأسبوع الماضي، عدد من التقلبات السعرية، ما بين الصعود لتتجاوز 1930دولار، ثم الهبوط عند 1895 دولارمتأثرة بظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة، ثم اختتمت التعاملات بتراجع دولار واحدا عن سعر مستهل التعاملات.

حيث تأثرت أسعار الذهب العالمية على مدار تعاملات الأسبوع الماضي بصدور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية تتعلق بالنمو والتضخم، مما يعطي مؤشرات حول توجه السياسية النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

و أظهرت بيانات اقتصادية بالولايات المتحدة تحسن الوضع الاقتصادي، وقدرته على النمو، حيث تراجع طلبات إعانة البطالة عن المتوقع، و ايضا زيادة الناتج المحلي الإجمالي عن المتوقع، ما يشير إلى أن سوق العمل الأمريكي ما زال قويًا، و الاقتصاد الأمريكي قادرًا على النمو، مما يعطي احتياطي الفيدرالي الأمريكي مرونة في زيادة معدلات الفائدة للسيطرة على التضخم.

وكان رئيس احتياطي الفيدرالي الأمريكي ، قد صرح بأنه من المتوقع مواصلة سياسة نقدية متشددة خلال الفترة القادمة، قائلا نعتقد أننا سنواصل لفترة قادمة أخرى سياستنا المتشددة"، مشيراً إلى أن توقعات الأعضـاء تشير بقـوة إلى لى رفع أسعار الفائدة مرتيـن آخريتين على الأقل

كما تأثرت أسعار الذهب عالميا على مدار تعاملات الأيام الماضية بعد أن قفزت ثقة المستهلك الأمريكي لأعلى مستوى منذ أوائل عام 2022، و ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكـي إلى 109,7 هـذا الشـهر، وهـو يعد أعلى مستوى منذ أوائل عام 2022، من102,5 في مايو، حيث تخطى المؤشر توقعات المحللين، والتي جاءت عند 103,9.

أيضاً تأثرت أسعار الذهب عالميا بارتفاع طلبات السلع المعمرة في الولايات المتحدة بنسبة 1,7% أو 4,9 مليار دولار في مايو, لتصل إلى 288,2 مليار دولار، بحسب ما أفاد به أمس مكتب الإحصاء الأمريكي .

ولقد جاءت هذه القراءة في أعقاب زيادة مسجلة قدرها 1,2% في أبريل، كما أنها جاءت أفضل من توقعات السوق الذي أشار إلى تراجع الطلبيات بنسبة 1%.

اقرأ ايضا ارتفاع أسعار الذهب بختام تعاملات ثالث أيام عيد الأضحى