انهيار أحد أحواض الغابة الشجرية بالصالحية في قنا| صور 

الغابة الشجرية بالصالحية في قنا
الغابة الشجرية بالصالحية في قنا

أجرى اللواء اشرف الداودي محافظ قنا جولة ميدانية لمتابعة الإجراءات التي تم اتخاذها بعد حدوث انهيار جسر ترابي بأحد أحواض الغابة الشجرية بمشروع توسعات الصرف الصحي، والتي تخدم مدينة قنا وقري الجبلاو.

ووجه محافظ قنا، خلال الجولة باتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة، أهمها وقف الصرف علي هذا الجزء من أحواض الغابة الشجرية والواقع علي مساحة ٢٥٠ فدان ، مع البدء فورا في تدعيم جسور الحماية للجهة الغربية والمناطق الضعيفة من أحواض الصرف لعدم حدوث أي انهيارات مستقبلا.

بالإضافة إلى تشغيل البوستر الخاص برفع مياه الصرف الصحي ( المنقاه ) وصرفها علي مساحة 350 فدان أخرى معده لاستقبال تلك المياه لاستخدامها في أعمال الزراعة والتشجير، والعمل بالتوازي للانتهاء من عمل buy bass ( تبديلة ) لخط السيب من محطة رفع المياه المنقاه القائمة للصرف علي مصرف الجبلاو بعد أن تم الحصول على ترخيص من وزارة الري كحل دائم ونهائي.

اقرأ أيضا| «قنا» تنظم كرنفالا لأطفال دور الرعاية بمناسبة عيد الأضحى| صور 

كما التقى محافظ قنا، بملاك الأراضي الزراعية المتضررة من انهيار جسر أحد أحواض الغابة الشجرية ، وأكد  لهم بانه تم تشكيل لجنة انتهت من إعداد تقرير عن الواقعة وحصر الخسائر لتعويض المتضررين الذين يملكون عقود ملكية لهذه الاراضي وليس المتعديين علي أراضي أملاك الدولة .