ضبط 2135 علبة سجائر قبل بيعها في السوق السوداء بالبحيرة

موضوعية
موضوعية

تحفظت مديرية التموين بالبحيرة على 2135 علبة سجائر لبيعها بأزيد من السعر الرسمى والامتناع عن البيع خلال حملة على الأسواق بمركزي كوم حمادة والمحمودية.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمخابز والمحلات لمتابعة مدى الإلتزام بالأسعار المقررة ومكافحة الغش التجاري، والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات والمتلاعبين بالدعم لبيعه في السوق السوداء.

اقرأ أيضا| ضبط كمية من المواد الغذائية واللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة مجدي الخضر وتحت إشراف  مفتاح عبد اللطيف  مدير عام التجارة الداخلية و سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية بالمديرية  بشن حملات تموينية على الأسواق والمخابز بمركزى كوم حمادة والمحمودية.

وأسفرت عن ضبط تاجرين بمركز كوم حمادة لبيعهما سجائر بأزيد من السعر الرسمي المحدد لها  وتم التحفظ على 1115 علبه سجائر وضبط تاجر آخر لامتناعه عن بيع السجائر رغم توافرها والتحفظ على 1020 علبه سجائر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز ومدينة المحمودية تم ضبط 8 مخابز لإنتاجها خبزا ناقص الوزن حتى 19 جراما للرغيف وتحرير 16 محضرا متنوعا فى مجال المخابز ما بين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية المقررة ولعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز وعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز.