إطلاق مشروع إنشاء مدرسة عسكرية بحرية للأطفال في «ماريوبول»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ العمال العسكريون الروسيون، في إنشاء فرع من مدرسة "ناخيموف" العسكرية البحرية للأطفال في مدينة ماريوبول الروسية بالقرب من شاطئ بحر أزوف.

ووضع رئيس جمهورية دونيتسك بالنيابة، دينيس بوشيلين، ونائب وزير الدفاع الروسي، تيمور جيفانوف حجرًا رمزيًا، اليوم الأحد 2 يوليو، كأساس للمدرسة العسكرية البحرية المستقبلية بمناسبة انطلاق عملية إنشائها.

اقرأ أيضًا: للمرة الأولى منذ سيطرة موسكو عليها.. بوتين فى زيارة غير معلنة لـ«ماريوبول»

وصرح رئيس جمهورية دونيتسك الروسية، دينيس بوشيلين،  في مراسم انطلاق إنشاء المدرسة:" بأن هذا دليل على أننا ننضم إلى الأسرة الكبيرة لشعوب روسيا، وسيكون ظهور مدرسة "ناخيموف" في دونباس تأكيدًا آخر على ذلك حيث ستتاح لفتياننا فرصة لاختيار المهنة العسكرية بدون أن يغادروا مدينتهم".

وفي سياق متصل، أعاد بوشيلين، إلى الأذهان أن مدارس " ناخيموف" العسكرية البحرية ظهرت في الاتحاد السوفيتي في فترة الحرب الوطنية العظمى، والآن بدأ إنشاء مدرسة عسكرية جديدة في وقت العملية العسكرية الخاصة.

ويُذكر أن مدرسة "ناخيموف" العسكرية البحرية لها فروع في كل من فلاديفوستوك ومورمانسك وكالينينجراد وسيفاستوبول، وفي سبتمبر عام 2024 سيفتح فرع المدرسة في ماريوبول أبوابه لـ560 طالبًا، وستبلغ مساحة كل منشآت المدرسة العسكرية البحرية 60000 متر مربع.