دانييل زيدان: منظومة الأعمال والاقتصاد الـرقمى ما تزال قاصرة وفى حاجة ماسّة للتطوير

دانييل زيدان
دانييل زيدان

المشروعات الـصغيرة تتضمن إطلاق منصة مُتخصصة فى الـخدمات والأعـمال المستقلة، سعياً إلى تدريب الشباب وتأهيلهم للاشتباك مع تلك المساحة المتنامية عالمياً، في ذات السياق قال دانييل زيدان رائد أعمـال خلال تصريح تليفزيوني أن مصر تمْتلك ميِزات تنافُسية واسعة فى هذا المجال بالنظر إلى الكفاءات الشابة ومتوسط تكلفة المعيشة وإمكانية تسعير الخدمات والأعمال المستقلة الصغيرة. 

وأضاف "زيدان" أن نظرة كثيرين من الشباب فى مصر لـمنظومة الـعمل والاقـتصاد الـرقمى ما تزال قاصرة وفى حاجة ماسّة للتطوير، لا سيّما فى ظل الفرص الواسعة التى تُتيحها الآليات المُبتكرة لخلق الوظائف وتوليد الأعمال، لافتاً إلى أن كل شاب مصرى يمتلك قدرًا من المعرفة والإجادة لمكونات هذا العالم يُمكنه توليد دخل قياسى بالنظر إلى مُتوسط الأجـور فى مِصر.


موضحاً أن الاقتـصاد الـرقمي فى مجال الـتسويق والـبيع الـرقمى، يشمل خططاً مستقبلية متوسطة وبعيدة المدى لتحفيز رواد الأعمال والكفاءات الشابة فى مصر على غزو عالم الاقتصاد الرقمى وتحقيق منافع مباشرة من خلاله. 


 متابعاً: "حتى الآن لدينا نحو 25 ألف عامل مستقل على المنصات الرقمية المتخصصة، مقابل أكثر من 500 ألف فى بلدان أخرى تعانى تحديات مركبة وأوضاعاً أكثر صُعوبة من الحالة المصرية.