تواصل استلام القمح من المزارعين حتى نهاية أغسطس

توريد 3.6 مليون طن وصرف 39 مليار جنيه للمزارعين

تموين المنيا فى إحدى الحملات لضبط توريد القمح
تموين المنيا فى إحدى الحملات لضبط توريد القمح

بدأت لجان توريد القمح عملها أمس فى استلام المحصول من المزارعين، وشهدت اللجان إقبالًا كبيرًا من المزارعين على تسليم القمح بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وأصدر د.على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا باستمرار عمل اللجان حتى نهاية شهر أغسطس القادم لضمان استلام كل الأرصدة الموجودة لدى المزارعين بعد أن تمت زيادة أسعار التوريد هذا العام لأول مرة لتصل إلى 1500 جنيه للإردب.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتحفيز المزارعين وزيادة الإنتاج المحلى وخفض الاستيراد، وقفزت معدلات توريد القمح المحلى لتصل إلى أعلى معدلات لها لأول مرة، حيث وصلت إلى ٣ ملايين و600 ألف طن.

بما يعادل معدلات التوريد من القمح العام الماضى، وقررت الحكومة برئاسة د.مصطفى مدبولى زيادة المستهدف من التوريد هذا العام ليصل إلى 4 ملايين طن، واستمرار التوريد رغم أن كثيرًا من المحافظات حققت زيادة فى التوريد عن المستهدف منها.

ويتم سداد مستحقات المزارعين فورًا ودون تأخير، حيث تم تسليم حوالى 39 مليار جنيه مستحقات للمزارعين من إجمالى المخصصات المالية للتوريد المحلى والمحددة من وزارة المالية بما يعادل 45 مليار جنيه..

وصرح د.على مصيلحى بأنه لأول مرة يتم زيادة المخزون الاستراتيجى من القمح ليصل إلى 4 ملايين و٥٠٠ ألف طن تكفى الاحتياجات والاستهلاك لمدة 6 أشهر، وذلك نتيجة زيادة معدلات توريد القمح المحلى.

إقرأ أيضاً|في الذكرى الـ 10 لـ ثورة 30 يونيو.. وزير التموين يدعو الشعب للتكاتف خلف قيادته