هدية قناة السويس فى الأعياد| وصول الحوض العائم «فخر» لترسانة بورسعيد

الحوض العائم «فخر القناة» ينضم إلى ترسانة بورسعيد
الحوض العائم «فخر القناة» ينضم إلى ترسانة بورسعيد

‏الحوض العائم «فخر القناة» هدية عيد الأضحى للمصريين بعد وصوله إلى ترسانة بورسعيد البحرية ونجاح عملية عبوره عبر قناة السويس ضمن قافلة الجنوب فى عملية عبور خاصة مقطورًا بواسطة القاطرة POSH HAWK، فى رحلته قادمًا من ترسانة SANG SANGIN بكوريا الجنوبية.

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أكد أن الحوض العائم «فخر القناة» يعد نقلة نوعية تضيف قدرات جديدة فى مجال إصلاح وصيانة السفن والوحدات البحرية الكبيرة فى ظل استراتيجية الهيئة لتنويع مصادر الدخل عبر تقديم خدمات إضافية للسفن العابرة للقناة تعتمد على تطوير منظومة الإصلاحات الخارجية واستغلال الموقع المتميز للترسانة فى مدخل القناة الشمالى.

وأشار الفريق ربيع إلى أن الحوض العائم الجديد يعد الإضافة الأحدث لترسانة بورسعيد البحرية التى تضم ثلاثة أحواض عائمة أخرى تستخدم فى صيانة وإصلاح السفن والوحدات البحرية التابعة للهيئة بحمولات تتراوح من ٥ آلاف إلى ٢٥ ألف طن..

وأضاف رئيس الهيئة أن الحوض أضاف قدرات جديدة فى مجال إصلاح وصيانة السفن الكبيرة العابرة للقناة والوحدات البحرية الكبيرة التابعة للهيئة مثل الكراكات العملاقة.

حيث يتناسب أبعادها مع أبعاد الحوض العائم الجديد الذى يبلغ طوله الكلى ٢٦٠ مترًا، وعرضه ٦٢ مترًا، وغاطسه يصل إلى ١٨ مترًا بحمولة ٣٥ ألف طن.

وقال رئيس الهيئة: بوصول الحوض العائم «فخر القناة» إلى ترسانة بورسعيد البحرية سيتم العمل على تثبيت الحوض فى موقعه استعدادًا لدخوله الخدمة وذلك من خلال مجموعة عمل مشتركة من إدارة الترسانات والإدارة الهندسية بالهيئة وبالتعاون مع شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى، وخبراء من الترسانة الكورية.

إقرأ أيضاً|ربيع: استكمال تطوير القطاع الجنوبى نهاية العام ونستحوذ على 16% من التجارة العالمية