أوكرانيا: القوات الروسية تقصف خيرسون 82 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية

القوات الروسية تقصف خيرسون
القوات الروسية تقصف خيرسون

أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، اليوم /السبت/، إصابة خمسة أشخاص من بينهم طفلا، جراء قصف روسي للمنطقة 82 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة في بيان، إن القوات الروسية قصفت خيرسون بـ445 قذيفة.. حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية.

وأوضح أن القوات الروسية استخدمت خلال استهدافها للمنطقة، المدفعية وطائرات مسيرة وقذائف هاون وأنظمة صواريخ متعددة الإطلاق ودبابات.

وفي السياق ذاته، أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون "فلاديمير سالدو" اليوم أن القوات الروسية تمكنت من تدمير معقل للقوات الأوكرانية قرب جسر "أنتونوفسكي".

وأوضح سالدو ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ أن وحدات من مجموعة "دنيبر" من القوات الروسية شنت هجوما مفاجئا على معقل لقوات كييف قرب جسر أنتونوفسكي وتمكنت من القضاء على جميع عناصره.

يذكر أن الاشتباكات قد اشتدت في الأيام الأخيرة بين الجيش الروسي وقوات كييف في الجزيرة القريبة من جسر أنتونوفسكي، حيث لم تتمكن القوات المسلحة الأوكرانية من الوصول إلى الضفة اليسرى لنهر دنيبر.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.
وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

اقرأ أيضا : أوكرانيا: مقتل وإصابة 13 مدنيا في قصف روسي على دونيتسك