الكويت و«أوبك» يبحثان انعكاسات المتغيرات الجيوسياسية على أسواق النفط

وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح
وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، مع الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص، علاقات التعاون المتميزة التي تربط دولة الكويت ومنظمة (أوبك) والتطلعات المستقبلية لهذا التعاون الوثيق.       

وقالت الخارجية الكويتية - في بيان لها اليوم الجمعة - أن ذلك جاء ضمن الزيارة الرسمية التي يجريها الشيخ سالم الصباح، والوفد المرافق إلى العاصمة النمساوية فيينا، أنه تم خلال اللقاء استعراض وبحث التطورات الإقليمية والدولية وانعكاسات المتغيرات الجيوسياسية والجيواستراتيجية على أسواق النفط العالمية والجهود المشتركة حيال ظاهرة تغير المناخ وتداعياتها والخطوات التي تتخذها المنظمة لمواجهة التحديات الناتجة عنها.

اقرأ أيضاً| العراق تطالب بعقد جلسة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن الإساءة للمصحف الشريف


وأكد وزير الخارجية الكويتي، خلال اللقاء، أهمية التنسيق الدائم والمستمر للسياسات النفطية بين الدول الأعضاء في المنظمة وضرورة ضمان استقرار أسواق النفط العالمية وتأمين إمداد فعال واقتصادي ومنتظم للنفط وصناعاته حول العالم.

من جانبه، قدم الأمين العام لمنظمة (أوبك)، خلال اللقاء، استعراضا للجهود التي يقوم بها بالتنسيق مع جميع الدول الأعضاء في المنظمة في إطار النهوض بالمنظمة ومواجهة تحدياتها المستقبلية والمساعي الدولية للحفاظ على توازن أسواق النفط واستقرارها.