يلين: الاقتصاد الأميركي أكثر مرونة من المتوقع

وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين
وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين

أكدت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، اليوم الجمعة، علي أن الاقتصاد الأميركي "أثبت أنه أكثر مرونة" مما كان منتظرا رغم توقعات الركود، معربة عن أملها في خفض التضخم مع الحفاظ على متانة سوق العمل.

تأتي تعليقات يلين بعد نشر بيانات اقتصادية منقحة تظهر أن أكبر اقتصاد في العالم توسع بشكل ملحوظ أكثر مما كان متوقعا في الربع الأول، مدعوما بإنفاق المستهلكين، كما انخفض التضخم على أساس سنوي.

اقرأ ايضًا| ردا على روسيا .. بولندا تطلب نشر أسلحة نووية أمريكية على أراضيها

وقالت يلين في تصريحات معدة سلفا ستلقيها في فعالية في نيو أورلينز "ما زلت أعتقد أن هناك طريقا لخفض التضخم مع الحفاظ على سوق عمل متين"
وأضافت "من دون التقليل من شأن المخاطر الكبيرة التي تنتظرنا، فإن الأدلة التي رأيناها حتى الآن تشير إلى أننا نسير على هذا الطريق"، كما أكدت أن قادة الأعمال "أعربوا بشكل متزايد عن ثقتهم" في الاقتصاد الأميركي.

وتابعت جانيت يلين أن متانة سوق العمل وإنفاق الأسر والشركات تساعد في دعم الاقتصاد للمضي قدما حتى لو تراجع النشاط مع انخفاض التضخم.

وأردفت وزيرة الخزانة "في حين تتباطأ أجزاء من اقتصادنا، فإن الأسر تنفق بوتيرة قوية والشركات تواصل الاستثمار"، مع إظهار البيانات أن الاقتصاد الأميركي أقوى من المتوقع، يتساءل بعض المراقبين عما إذا كان الركود حتميا أم من الممكن تحقيق "هبوط آمن".