حسن الخاتمة.. وفاة مسنة ومهندس بالبحيرة خلال أداء مناسك الحج

الحاجة أميمة عبد السلام علام
الحاجة أميمة عبد السلام علام

سيطرت حالة من المشاعر المختلطة بين الحزن والفرح على أهالي قريتي كفر زيادة والطود التابعين لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، عقب نبأ وفاة الحاجة أميمة عبد السلام علام، التي توفاها الله على جبل عرفات أثناء مناسك الحج مع زوجها.

كما سيطرت حالة من الحزن على أهالي قرية الطود بمركز كوم حمادة، حزنا على وفاة المهندس علاء ثابت الديب، الذي توفاه الله وهو يؤدي مناسك فريضة الحج، وتم أداء صلاة الجنازة بالحرم المكي، ودفنه بمكة المكرمة.

كما سيطرت حالة من الحزن الشديد على أسرة الحاجة أميمة وأهالي قريتها كفر زيادة نظرا لكونها سيدة مكافحة وتتمتع بسيرة طيبة حسنة وتشارك في كافة أعمال الخير، وبين حالة من الفرح بسبب حسن الخاتمة وموتها على جبل عرفات أثناء أداء مناسك فريضة الحج.

ويقول زوجها يوسف عبد الخالق خليل، زوجها، والذي كان يؤدي مناسك الحج معاها، بأنها أصيبت بحالة إغماء على جبل عرفات نظرا لارتفاع درجات الحرارة، وتم نقلها إلى المستشفى عبر سيارة الإسعاف، وتوفاها الله بعد مرور نحو نصف ساعة، مشيرا إلى أن زوجته كانت تتمتع بصحة جيدة، ولم تعاني من أي أمراض تذكر، وكانت تشارك دائما في أعمال الخير، ولم يكن بينها وبين اي أحد عداوة او بغضاء، بالعكس فكانت دائما من جانبها تتصالح مع الجميع.

اقرأ أيضا| حسن الخاتمة.. وفاة معتمر في الحرم المكي من أبناء القليوبية 

ولفت إلى أنها كانت تتمنى أن تؤدي فريضة الحج، وتتمنى حسن الخاتمة دايما، إلى أن استجاب الله عز وجل لها وتوفاها على جبل عرفات أثناء مناسك الحج، موضحا بأنها قبل مغادرتها المنزل للتوجه إلى الأراضي المقدسة كانت شبة تعلم بأنها لن تعود مرة أخري لمنزلها، واختتم الزوج بأن زوجته تم دفنها بمكة المكرمة بعد أداء صلاة الجنازة عليها فجر ثاني أيام عيد الأضحى المبارك بالحرم المكي، واليوم أقيم السرادق بمسقط رأسها بقرية كفر زيادة بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.