استمرار الحملات التفتيشية وإعدام 165 كيلو أغذية فاسدة بأسيوط

صورة من الحملة
صورة من الحملة

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بأسيوط، بشن حملة تفتيشية، بالتنسيق مع مفتشي الأغذية بالمكاتب المركزية لمراقبة الأغذية للمرور على المنشآت الغذائية من مخازن مواد غذائية ومطاعم ومقاهي ومحلات بقالة.

وذلك لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والوقوف على مدى توافر الاشتراطات الصحية بأماكن تداول الأغذية وسحب عينات من الأغذية المشتبه بها والمعروضة بالأسواق وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة للتحليل وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومخاطبة رؤساء مجالس المدينة بالمراكز بغلق المنشآت الغذائية الغير مرخصة والغير مستوفية للاشتراطات الصحية. 

اقرا ايضا |إحالة مشرفات وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الإيمان بأسيوط للتحقيق 

يأتي ذلك استمراراً للحملات اليومية التي تشنها مديرية الصحة بأسيوط بقيادة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان و توجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ خلال فترة عيد الأضحى وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان توفير أغذية آمنة للمستهلك.

وأكد د. محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن الحملة جاءت بالتنسيق مع مراقبي عام الأغذية بالمديرية وأسفرت عن المرور على 35 منشأة غذائية ما بين نوادي ومطاعم ومحلات بيع لحوم ودواجن وجزارة وتم مخاطبة مجالس المدينة بغلق 4 منشآت لعدم ترخيصها وعدم استيفاءها للاشتراطات الصحية كما تم سحب عينات من الأغذية المشتبه بها والمعروضة بالأسواق وتم إرسالها إلى المعامل لفحصها وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بالإضافة إلي أنه تم تحرير عدد 20 محضر للعاملين غير الحاملين للشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية و 15 محضر نظافة عامة للمحلات الغير مستوفاة للاشتراطات الصحية. 

وأوضح د. زين الي أن الحملة قامت بإعدام 165 كيلو أغذية مختلفة غير محتفظة بخواصها الطبيعية تمثلت في اعدام 75 كيلو لحوم وشاورمة غير محتفظة بخواصها الطبيعية وإعدام 40 كيلو ايس كريم وإعدام 50 كيلو فاكهة و اعدام 90 لتر زيوت مستخدمة بالمطاعم غير صالحة للاستخدام.