المجمعات الاستهلاكية تفتح أبوابها في ثالث أيام عيد الأضحى

 اللواء احمد حسنين
اللواء احمد حسنين

تواصل منافذ المجمعات الاستهلاكية، التابعة لوزارة التموين، اليوم الجمعة، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، استقبال جمهور المستهلكين، منذ التاسعة صباحا،ويستمر العمل حتى التاسعة مساءً، لتلبية جميع احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وتطرح المجمعات الاستهلاكية اللحوم الحمراء بأسعار تبدأ من 130 جنيها للكيلو الهندي المجمد، و160 جنيها للبرازيلي، والمبردة السوداني ب 195 جنيها، والضأن بسعر 250 جنيها للكيلو.

وأكد اللواء احمد حسنين، رئيس القابضة ‏للصناعات الغذائية ان غرفة العمليات المركزية، تتابع عمل المجمعات وتوافر السلع التموينية بالمخازن التى خصصت لصرفها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

ولفت إلى أن القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين تضخ يوميا بالمجمعات الاستهلاكية ‏كل السلع ومنها اللحوم الطازجة والمبردة، ، ‏علاوة على تخصيص عدد من مخازن الجملة بكل محافظة ‏لصرف سلع المنظومة التموينية لمنافذ الصرف خلال أجازة عيد الاضحى.

وتحرص وزارة التموين، على ضخ كميات من اللحوم الحمراء والسلع الأساسية، بجميع منافذ المجمعات الإستهلاكية، لتأمين احتياجات المواطنين من جميع السلع , خلال أيام عيد الأضحى المبارك، و إتاحة اللحوم للمواطنين دون تحديد حد أقصى للشراء .

جدير بالذكر أن أحمد كمال، معاون وزير التموين، و المتحدث الرسمي للوزارة، أكد خلال تصريحات سابقة على زيادة معدلات ضخ اللحوم الطازجة، والمجمدة من 150 إلى 500 ذبيحة يوميا، و بيعها للمستهلك بسعر 195 جنيها لكيلو السوداني والجيبوتي، وبسعر 160 جنيها للبرازيلي المجمد و130 جنيها للهندي .

وأوضح كمال، أنه يتم توفير الخراف بسعر 170 جنيها لكيلو القائم، وبسعر250 جنيها للكيلو الضأن المبرد، والدواجن بسعر85 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أنه تم تنويع المناشئ من السودان وجيبوتي وكينيا وتنزانيا لزيادة معدلات الضخ، و تلبية احتياجات المواطنين.

وكشف معاون الوزير، عن وجود نحو 3750 رأس ماشية بالمحاجر، بالإضافة إلى 55 ألفا رأس ماشية تم التعاقد عليها، بخلاف الكميات التي تعاقدت عليها الهيئة العامة للسلع التموينية، لافتا إلى أنه يتم طرح هذه اللحوم في 1400 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية و 133 سيارة متنقلة تابعة للوزارة و 130 سيارة تحيا مصر.