رئيس «الموازنة الزراعية»: نهدف لإنتاج غذاء صحي آمن للإنسان والحيوان

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

أكد الدكتور ممدوح السباعي رئيس الهيئة العامة لصندوق الموازنة الزراعية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الهدف الرئيسي لصندوق الموازنة الزراعية هو إنتاج غذاء صحي آمن للإنسان والحيوان، فضلا عن تحقيق زيادة في إنتاجية المحاصيل الزراعية وتحسين جودتها.

وقال السباعي، في تصريح لـ«وكالة أنباء الشرق الأوسط» إن صندوق الموازنة الزراعية يقدم عدة خدمات للمزارعين، مشيرا إلى أنه يتم إنتاج مركبات عضوية جديدة تعمل على المحافظة على خصوبة التربة، إضافة إلى التوسع في تجهيز معامل ومصانع الهيئة، لتقديم المنتجات والمركبات الصالحة للزراعة العضوية التي تشمل جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي.

وأضاف أن الهيئة تصنع مركبات حيوية، لمقاومة الإصابات النيماتودية للنباتات في جميع أطوارها ومقاومة الإصابات الفطرية وأعفان الجذور المصاحبة لإصابات النيمادتودا بالتربة وتستخدم لجميع المحاصيل، لضمان الحصول على محصول جيد.

وأوضح رئيس صندوق الموازنة الزراعية، أن استخدام السماد الحيوي يحسن نمو النباتات، ويمنع انتشار الأمراض، ويزيد ازدهار النشاطات الميكروبية في التربة، وتحسن امتصاص التربة للماء وتهوية التربة، مشيرا إلى أن السماد العضوي مفيد من الناحية البيئية من خلال الاستغناء عن السماد الكيماوي ويقلل من كمية النفايات.

اقرأ أيضا | الزراعة: «حدائق الوزارة» تستقبل أكثر من 100 ألف زائر أول وثاني أيام عيد الأضحى‎