في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك

تفعيل الحملة القومية 100 يوم صحة بجميع المنشئات الصحية بالاسكندرية

موضوعية
موضوعية

قامت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بجولة مفاجئة لعدد من الوحدات و العيادات الثابتة و المتنقلة و المستشفيات اليوم الخميس و برفقتها دكتورة هبة أمين مدير ادارة المتابعة والرقابة الداخلية والدكتورة شريهان فؤاد مدير العلاقات العامة و الإتصال السياسي.

اقرأ أيضاً | الأولى من نوعها.. توفير سيارة جديدة مجهزة لنقل الطعوم والأمصال بسوهاج

بدأت الدكتورة أميرة طهيو، جولتها بتفقد سير العمل في مستشفى أطفال الأنفوشي وتلاحظ وجود الدكتورة إيناس جلال مدير المستشفى وجميع الأطقم الطبية وتفقدت أقسام الطوارئ والداخلي والمبتسرين والأشعة والأسنان وتم التأكد من سير العمل بكفاءة وتم الاستماع لشكوى أحد المرضى والتأكد من الإجراء المتخذ مع المخطئ.

وقامت بالمرور على مركز صحة الجمرك في وجود دكتورة إسراء زيدان مدير منطقة الجمرك الطبية و تم التأكد من التسجيل الإلكتروني لحالات المواليد و الوفيات والتأكد من توافر كافة الطعوم و تم التأكد من توافر جميع المستلزمات بالطوارئ والصيدلية والتأكد من مخزون الألبان ومتابعة تطبيق الأكواد اللونية للمخزون وكذلك ألية الصرف. 

وتوجهت لمستشفى رأس التين العام في وجود دكتورة إيناس العجمي مدير المستشفى وبدأت بتفقد وحدة الغسيل الكلوي والاستماع للمواطنين وتم التأكد من رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم بالمستشفى ثم تفقدت أقسام الأشعة والمعامل والطوارئ وتم التأكد من توافر فصائل الدم المختلفة وجميع المستلزمات وتم الإطمئنان على تقديم العناية اللازمة للحالات بقسم الطوارئ.

ثم توجهت لتفقد العمل للفريق المتواجد في محيط قلعة قايتباي وأشادت بالنظام المتبع و تواجد فريق الثقافة الصحية مع فريق المبادرات و كذلك مسئولة مركز المعلومات بالمنطقة الطبية و تلاحظ إقبال المترددين على المشاركة في مبادرات الصحة العامة.

ثم اختتمت الجولة بتفقد عيادة التأمين الطبي المتنقلة أثناء خط سيرها أمام مستشفى أطفال الأنفوشي و تأكدت من توافر جميع مستلزمات و أدوية الطوارئ و أثنت على تواجد الدكتورة <<هبة عارف>> مدير عام الطب العلاجي على تواجدها مع فريق العمل.