في ثان أيام عيد الأضحى المبارك

شواطئ الإسماعيلية ترحب بزوار عروس القناة | صور وفيديو

شواطئ الإسماعيلية
شواطئ الإسماعيلية

كتب فتحي البيومي

كعادتها في كل الأعياد والمناسبات "الإسماعيلية" تفتح أبوابها لكل من يرغب في الاحتفال وقضاء الأوقات السعيدة احتفالاً بالعيد .

اقرأ أيضاً | محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات لاحتفالات ثورة 30 يونيو المجيدة

وتشهد شواطئ الإسماعيلية، إقبالاً كبيراً من أبنائها وأبناء المحافظات القريبة المحيطة بها وقد يرجع ذلك لقرب المسافة بين الإسماعيلية وهذه المحافظات أولا، وانخفاض تكلفة زيارة هذه الشواطئ من تكاليف سفر ورسوم دخول ثانياً.

ورصدت "بوابة أخبار اليوم" في أحد شواطئ الإسماعيلية إقبال المواطنين عليها لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك.

"شاطئ الملاحة" أحد الشواطئ التابعة لمحافظة الإسماعيلية يستقبل المواطنين بشكل يومي من العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء، وعن الخدمات المقدمة في شواطئ الإسماعيلية يقول "إبراهيم عبدالحفيظ" أحد الأهالي من محافظة الشرقية نحن نحرص كل عام في عطلة عيد الأضحى المبارك على زيارة شاطئ الملاحة لقضاء وقتا ممتعا ويستطيع أطفالنا التمتع بنزول المياه بشكل آمن حيث تعمل إدارة الشاطئ على نشر المنفذين بطول الشاطئ ودوما ما يكونون في حالة أيقظ وانتباه وتكون أعينهم على الأطفال والتدخل بشكل سريع حين الحاجة لذلك .

ويقول "أحمد نبيل" من القاهرة نحن نختار شواطئ الإسماعيلية لقربها من القاهرة حيث لا يستغرق وقت السفر أكثر من ساعة وبذلك تنخفض تكلفة الرحلة وهذا من نبحث عنه، متعة حقيقية وبأسعار منخفضة ولسنا نحن فقط من نبحث عن ذلك بل الكثير من الناس في ظل ارتفاع الأسعار وصعوبة السفر يلجأ إلى الأماكن التى بها شواطئ قريبة وبذلك تتحقق الرغبة في الاستمتاع بالشواطئ مع تناسب تكلفة السفر .

وعن اجراءات تأمين رواد الشواطئ يقول "نعيم عبد العزيز" نجد هنا في شاطئ الملاحة والشواطئ التابعة لمحافظة الإسماعيلية عامة يقظة وحرصا على سلامة المواطن، فإدارة الشاطئ تعمل على نشر المنفذين على طول الشاطئ وحقيقية تجد أعينهم مفتوحة وكلهم يقظة في متابعة كل الأطفال والكبار داخل المياه لعدم تخطيهم خط الأمان والتدخل السريع في حين الاحتياج لذلك .

وعن الخدمات التى يقدمها الشاطر يقول "نعيم" كذلك تحرص إدارة الشاطئ على وجود الكافيهات الصغيرة التى تقدم المشروبات بأنواعها بأسعار بسيطة تلائم طبيعة الضيوف الذين يقصدون مثل هذه الشواطئ، ويوجد متابعة للأسعار من خلال إدارة الشاطئ وموظفي محافظة الإسماعيلية وذلك للحفاظ على الضوابط الموضوعة من المحافظة لاستقبال رواد الشواطئ التابعة لها.

ويقول "أحمد علي" أحد العاملين في الشاطئ نحن نعمل على توفير كل سبل الراحة للمواطنين وفقا لتوجيهات المحافظة وتوجد احتياطات وإجراءات خاصة لمثل هذه الأيام حيث يزاد عدد الراغبين في زيارة الشاطئ طوال فترات الاجازات والأعياد، وتحرص إدارة الشاطئ على توفير عددا كبيرا من العاملين وذلك لمساعدة الضيوف في الجلوس على الشاطئ وتلبية كل احتياجاتهم وكذلك انتشار عددا كبيرا من المنفذين على طول الشاطئ تجنبا لحدوث حوادث غرق أو أي مشكلات أخرى .