«فيتوريا» يخطط لمستقبل المنتخب مبكرًا

فيتوريا
فيتوريا

■ كتب: عمرو كمال - محمد جابر

فتح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر كتاب الأمثال الشعبية المصرية، ليطبقها على عمله مع المنتخب الأول، وفى تعاملاته مع اتحاد الكرة.. وأول هذه المأثورات والأمثال الشعببية «لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين»، وذلك بعد ان فشل اتحاد الكرة فى تلبيه طلبات فيتوريا فى ايجاد مباراة ودية متوسطة المستوى، أو قوية خلال المعسكر الأخير، وخوض مباراة ودية مع تواضع اسم منتخب جنوب السودان.

المثل العامي المصري الثاني الذي اصبح دستور عمل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، فى الفترة الحالية، هو «قبل الهنا بسنة».. حيث قرر الاستعداد مبكرا لمعسكر سبتمبر وأكتوبر القادم ليحقق كل الاهداف التى يريدها فى هذا المعسكر الاستراتيجي.

◄ اقرأ أيضًا | «المصريون الجدد» على رادار المنتخب الوطني| فيتوريا يراقب 45 لاعبًا مزدوجي الجنسية

ويرى فيتوريا أن لمعسكر سبتمبر وأكتوبر القادم أهدافا مختلفة منها تجهيز المنتخب للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية، كما أن المنتخب سيبدأ فى نوفمبر تصفيات كأس العالم.

ويبحث البرتغالي فيتوريا عن اختيار أحد المنتخبات، لمقابلته فى لقاء ودى فى سبتمبر المقبل، على هامش مباراة إثيوبيا فى تصفيات أمم أفريقيا، وتتمنى الجماهير ان يكون أمام منتخب أوروبي صاحب اسم رنان، وهو ما يراه فيتوريا من الصعب مواجهة منتخب أوروبي فى سبتمبر، ولكنه لم يقطع آمال الجماهير وأكد أنه سيحاول العمل على هذا الملف، خاصة وأن فكر الجهاز الفنى تغير مقارنة بالمباريات الماضية واللاعبون نفذوا التعليمات خلال المعسكر الأخير.

واستدرك الخواجة البرتغالي وقال: برغم تواضع اسم منتخب جنوب السودان، إلا أن هذا النوع من المباريات صعب، وهناك فرق لها اسم كبير فى أفريقيا خسرت نقاطًا أمام فرق أقل اسمًا.


 

;