استمرار الذبح بمحافظات الجمهورية المختلفة في ثاني أيام عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحت رعاية  المحافظين وبالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي، ولليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك  قامت إحدى الجمعيات بذبح أضاحيها المحلية داخل مجازر وزراة الزراعة، وبإشراف الطب البيطري في مختلف مراكز وقرى ونجوع محافظات الجمهورية المختلفة. 

اقرأ أيضاً| البلدي بـ 220 جنيهًا.. وكيل تموين الأقصر يتفقد المعارض والشادر |صور

كما أن عمليات الذبح بدأت من أول أمس بعد صلاة عيد الأضحى المبارك مباشرة، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف في المجازر التابعة لمديرية الطب البيطري بالمحافظات، وتحت إشراف الأطباء البيطريين في هذه المجازر، ويتم توزيعها على القرى الأكثر احتياجاً في محافظات الجمهورية المختلفة، مؤكدًا أن اللحوم المستوردة توزع بعد شهرين حين وصولها مصر، حيث يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية.

وأوضح أنه تم وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع مليون و350 ألف كيلو لحوم مستوردة وبلدية لهذا العام 2023 من غير القادرين في قرى الجمهورية ونجوعها ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً والمناطق النائية والحدودية والتى تشمل (سوهاج – اسيوط – قنا – الاقصر – المنيا – اسوان – الفيوم – بنى سويف – الجيزة – كفر الشيخ – الغربية – الشرقية – الدقهلية – المنوفية – البحيرة - الوادى الجديد- شمال سيناء - جنوب سيناء ومرسى مطروح – حلايب وشلايتن ).

وأشار إلى أن التوزيع يتم بالتنسيق التام مع المحافظين في المحافظات المختلفة، وكافة الجهات المعنية وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي ومديرياتها بالمحافظات.

وأشار أن إجمالي ما يتم ذبحه هو مليون و350 ألف كيلو لحوم مستوردة وبلدية لهذا العام 2023 توزع على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم من أبناء المحافظات المختلفة.