جولات ميدانية في الدقهلية لمتابعة فرق حملة «100 مليون صحة» | بالصور

 قيادات مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية
قيادات مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية

قامت قيادات مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية اليوم بجولات ميدانية مكثفة لمتابعة جهود فرق حملة  100 مليون صحة  .

اقرأ أيضا | لمدة أسبوعين.. بدء أيام التأمين الطبي لمصيف جمصة

وكلف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة  الصحة بالمخافظة  قيادات الصحة، بعمل جولات ميدانية ومتابعة حملة 100 يوم صحة للتأكد من توافر المستلزمات الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية والفرق الثابتة والمتنقلة.

وأكد وكيل الوزارة  على ضرورة التواجد المستمر وتكثيف المرور أثناء عطلة العيد والتأكد من انتظام سير العمل وتواجد جميع الأطقم الطبية في أماكن عملها ومدي توافر الأدوية بصيدليات الطوارئ ومتابعة التسجيل من خلال فرق حملة 100 يوم صحة السيستم .

وأشار وكيل الوزارة إلى ضرورة  الوصول بالخدمات الصحية وخاصة الوقائية لجميع المناطق على مستوى المحافظة وخاصة المناطق الغير مخدومة بوحدات صحية والعزب والتوابع للقرى وتشجيعهم على الاستفادة مما تتيحه الدولة من موارد تستهدف رفع المستوى الصحي للمواطنين عن طريق الفرق المتنقلة والسيارات الطبية المجهزة 

كما يتم عمل ندوات تثقيفية توعوية بالوحدات الصحية ومراكز صحة الأسرة والميادين والتجمعات لزيادة الوعي الصحي بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين وبرامج الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والأورام والتى تتيح التدخل المبكر لعلاجها . 

يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بالمتابعة المستمرة والجولات الميدانية المكثفة لمتابعة الحملة.