«الزراعة»: ذبح 9700 أضحية بالمجازر الحكومية في أول أيام عيد الأضحى

أَضحية العيد
أَضحية العيد

صرح محمود الاعرج المنسق الاعلامي لوزارة الزراعة ، أن أعداد مذبوحات الأضاحي التي استقبلتها المجازر على مستوى كافة محافظات الجمهورية، خلال اليوم الأول لعيد الأضحى، حوالي 9700 اضحية من الابقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال .

وتابع " تمت عملية الذبح تحت اشراف اطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، لافتا الى ان كافة المجازر الحكومية قدمت خدمات الذبيح بالمجان".

جدير بالذكر أن هيئة الخدمات البيطرية أعلنت حالة الطوارئ بـ 464 مجزرا للحوم وقد تم إلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال ايام عيد الاضحى .

كما تم توفير كافة احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم وتوفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات من الأضاحى من خلال التنسيق مع مديريات الطب البيطرى و مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم للمرور على منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى للقضاء على ظاهرة الذبح خارج المجازر لجنب اضرارها على البيئة وحماية صحة المواطنين