«تجليات صوفية» و«العيد عيدنا» على موجات الإذاعة

محمد عبدالوهاب ومحمد هنيدي
محمد عبدالوهاب ومحمد هنيدي

وتواصل الإذاعة الاحتفال بأيام عيد الأضحى حيث تقدم موجة صوت العرب خلال ثانى أيام العيد فترات تتضمن العديد من البرامج واللقاءات والاتصالات الهاتفية والسهرات التى تتناول فضل يوم عرفة وفضل أيام عيد الأضحى فنستمع إلى أغنيات على مدار اليوم ومنها «طلعة المحمل»، «مبروك عليك الحج» .

«ضيف النبى مكروم»، «عليك صلاة الله وسلامه» «يا جاى من مكة» «إلى عرفات الله»، «سبع حجات»، «يا رايحين للنبى الغالى».

«البيت العتيق» حول مراحل تطوير وبناء الكعبة، «الحج مناسك ومعالم» «الشيف وأميرة» تقديم أطباق مناسبة لعيد الأضحى «مع الحجيج» رحلة الحاج وأنواع الحج الثلاثة، «تجليات صوفية» مدائح وابتهالات عن عيد الأضحى لمنشدين من مصر والبلاد العربية الشيخ النقشبندى ومحمد عمران وطه الفشنى وفرقة أبو الشعر السورية.

◄ اقرأ أيضًا | خلالها مظاهر الاحتفال بالعيد.. فترات مفتوحة على موجات الإذاعة

وفى ثالث أيام العيد برامج «صباح العيد»، وفترات متنوعة عن الاحتفال بالعيد فى البلاد العربية والإسلامية، «عيد،عيد»، لقاءات مع شخصيات عامة، «ساعة سمع»، حول أغنيات تناولت العيد. «تجليات صوفية»، تقديم ابتهالات ومدائح من شتى الدول العربية، «سلم على الحبايب»، بطولة صباح «واحدة بواحدة»، بطولة عادل إمام «موعد غرام»، بطولة عبدالحليم حافظ، وبرنامج «السبع جمرات»، لنهى العلمى، برنامج خاص عن رجاء عبده تقديم نادية توفيق، سهرة خارجية تقديم محسن عرفة، سهرة مع محمد عبدالوهاب تقديم نادية توفيق، صندوق الدنيا.

كما تقدم إذاعة الشباب والرياضة خلال ثاني ايام العيد «تريند العيد» حول أقوى التريندات التى كتبها نجوم الفن والرياضة خلال أيام العيد، «المفيد فى العيد»، يقدم نصائح رياضية للحفاظ على الصحة والرشاقة خلال العيد، «تويتة العيد»، لقاء مع بعض نجوم الفن والأدب والرياضة وأهم ما كتب على صفحاتهم الشخصية، «تليفون حاضر مع هدى جابر».

لقاءات مع بعض نجوم الرياضة عن كيفية قضاء العيد وذكرياتهم فى عيد الأضحى، «تذكرة سينما»، حول أهم وأجمل الأفلام بدور العرض، «عيد الكباتن» لقاءات مع نجوم اللعبات الرياضية ومظاهر الاحتفال بالعيد وكيفية قضاء أيامه، «العيد عندنا»، لقاءات مع نجوم الفن والرياضة حول أبرز المواقف الطريفة، «ريمكس»، فترة لكل أنواع الموسيقى فى العالم، «معاك الميكروفون». وفى ثالث العيد برامج «الصحبجية»، «أيامنا»، ترصد أحلى الأيام الخاصة بالأعياد لنجوم الفن والأدب، «تحلى اللمة»، «على المرجيحة»، حول ألعاب العيد.

وتقدم إذاعة الشرق الأوسط ثانى ايام العيد برامج «نيوفرجن»، لقاء مع النجوم والشخصيات العامة حول الجديد فى حياتهم الفترة الماضية،» غنى للعيد»، لقاء مع بعض المطربين الشباب والغناء على الهواء مع المستمعين، «مشاوى العيد»، استضافة شيف لتقديم أكلات ووصفات من اللحوم بطرق جديدة، وفى ثالث أيام العيد برامج «صحتك فى أكلتك»، لقاء مع د.هانى جبران استشارى التغذية العلاجية والسمنة لتقديم نصائح مهمة فى العيد والأسلوب الأمثل لتناول اللحوم، «فيلم العيد»، مسامع مختلفة من الأفلام وذكريات المستمعين، مع هذه الأفلام»، «أنا والنجوم»، لقاءات هاتفية مع المستمعين لاختيار أحب وأفضل النجوم لديهم «بأمر العيد»، حول الخدمات المقدمة للمواطنين مثل المرور والأرصاد الجوية، والأماكن العامة مثل حديقة الحيوان وحفلات دار الأوبرا، «غنوتك فى العيد» مسابقة مع المستمعين حول أغانى العيد،»دراما العيد»، إذاعة حلقة عن حكاية خروف العيد بطولة محمد هنيدى وأحمد راتب ويوسف داوود.