خبير بأسواق المال: 7 أسباب وراء تراجع أداء البورصة المصرية خلال شهر يونيو

محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال
محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال

قال محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال إن هناك عددا من الأسباب الأساسية وراء تراجع أداء البورصة خلال شهر يونيو.

وأكد الخبير بأسواق المال أن أولها هو  تقفيل السنة المالية مع إغلاق المؤسسات للموقف المالي في 30 يونيو من كل عام، ثانياً  جني الأرباح بعد أن ارتفع المؤشر الرئيسي 18217 اعلى قمة في 19 يونيو وبالتالي إقترب من أعلى قمة للمؤشر في إبريل 2017، وبالتالي لآبد من جني أرباح لاختبار 17700.

ولفت محمد عبدالهادي إلى أن السبب الثالث يرجع إلى تحرك السيولة من المؤشر السبعيني الذي حقق أعلى ارتفاع قرب 3700 بدافع من شراء الأفراد، بجانب إجازات الأعياد وخاصة إجازه عيد الاضحى من الثلاثاء مع العودة الأسبوع المقبل ولذلك يفضل أغلب المستثمرين بالانتظار حتي انتهاء الإجازة وهذا ما حدث خلال العام الماضي والذي ارتفع المؤشر من 8700 باتجاة صاعد حتي الآن .

إقرأ أيضاً| رامي الدكاني يكشف أداء البورصة المصرية خلال الفترة الماضية

وأضاف " كما شهد الشهر أقل قيم التداولات خلال النصف سنوي مقارنة بالاشهر السابقة وتحركت قيم التداولات بين ( 1.5 الي 2) مليار جنيه، وايضا  أغلق رأس المال السوقي للبورصة المصرية عند 1.162 تريليون جنيه.

واختتم حديثه بأن أخر تلك الأسباب هو أنه  خلال الشهر حدث عطل فني جلسة يوم 12 يونيو وتناولات مواقع التواصل الأخبار المتعلقة بوجود اختراق سيبراني أو ناتج عن تنفيذ صفقة ذات حجم كبير ولكن ما أكدته إدارة البورصة من كونة عطل فني فقط .