صبحي: فخورين بكم وبانجازاتكم ونقف خلف كل من يرفع علم مصر

بعد انجازاتهم.. وزير الرياضة يكرم أبطال التايكوندو وألعاب القوى والاسكواش

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بتكريم لاعبي المنتخبات القومية لألعاب التايكوندو وألعاب القوى والاسكواش وذلك بعد تحقيق هؤلاء الابطال للعديد من الانجازات والميداليات المختلفة في العديد من البطولات القارية والدولية.

أثنى وزير الرياضة على اللاعبين وأجهزتهم الفنية وعلى ما حققوه في مختلف البطولات التي شاركوا فيها معبرا عن سعادته بما تم انجازه مؤكدا حرصه على دعم جميع الاتحادات المصرية ووقوف الدولة خلف كل رؤساء الاتحادات الرياضية.

كما أشار إلى دور وزارة الرياضة في جلب العديد من شركات القطاع الخاص لدعم اللاعبين اثناء تمثيلهم للمنتخبات المصرية فى مختلف البطولات وأيضا دعم المنتخبات القومية المشاركة فى الأوليمبياد القادم باريس 2024.

كما أشار صبحي إلى اعتزازه وتقديره لجميع لاعبى المنتخبات المصرية والتى اختص بالذكر منها اللاعب على أبو العنين واللاعبة مريم هانى واللذان اختارا تمثيل المنتخب المصرى فى العاب الاسكواش والتايكوندو رغم تواجدهم فى أمريكا. 

◄ اقرأ أيضًا | تحت رعاية الرئيس السيسي| مشاريع عملاقة لاكتشاف مواهب النشء والشباب في جميع المجالات

كما عبر د. أشرف صبحي عن سعادته بالإنجازات التى يحققها أبطال مصر فى مختلف البطولات والمحافل العربية والقارية والإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن الوزارة تحرص على دعم أبطال مصر، وتهيئة الظروف المناسبة لهم بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية؛ ليتسنى لهم تحقيق المزيد من الإنجازات فى البطولات فى ضوء دعم وتوجيهات القيادة السياسية.

فيما توجه كلا من د.سيف شاهين رئيس اتحاد العاب القوى والمستشار محمد مصطفى رئيس اتحاد التايكوندو وعاصم خليفة رئيس اتحاد الاسكواش بالشكر لوزير الرياضة على دعمه المستمر للاعبين والمنتخبات في جميع الألعاب وحرصه على استقبال اللاعبين فى المطار بعد تحقيقهم لأي انجاز.

وحصل منتخب مصر للتايكوندو على ٢٧ ميدالية متنوعة فى بطولة العالم بأذربيجان وبطولة الجائزة الكبرى بايطاليا وبطولة افريقيا بروندا، بينما حصل منتخب مصر لالعاب القوى على ٤١ ميدالية متنوعة ببطولة افريقيا والبطولة العربية بتونس، بينما احرز منتخب مصر للاسكواش بطولة العالم بمصر وبطولة العالم بامريكا وكأس العالم بالهند.

حضر التكريم الدكتور عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة والدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للاداء الرياضي والاستاذ ماهر الغريب مدير عام التكريم بوزارة الرياضة.

;