«جوارديولا» يختتم جولته السياحية في مصر

جوارديولا وأسرته
جوارديولا وأسرته

اختتم المدرب الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، وأفراد أسرته، اليوم الأربعاء، جولتهم داخل محافظة أسوان بزيارة معبدى أبوسمبل جنوب المحافظة، وشملت زيارته داخل جولة لتعرف على المعبدين والقصة التاريخية الخاصة بهم، بإعتباره احد المعالم السياحية البارزة داخل أسوان.

اقرأ أيضا| جوارديولا  زار 4  مزارات أثرية بين «القاهرة - الأقصر - أسوان»

وكانت تضمنت زيارته جولة داخل المنطقة الأثرية للتعرف على تاريخها، بالإضافة إلى مشاهدة ما تحتويه من معالم بارزة، وقام بالشرح خلال زيارتهم ورافقهم مدير منطقة جبل السلسلة شرق الأثرية.

وتم توفير كافة سبل الراحة أثناء زيارته داخل منطقة جبل السلسلة شرق الأثرية، وذلك تنفيذًا للتعليمات المباشرة والمتابعة المتواصلة من الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام منطقة آثار أسوان، والدكتور شاذلى عبد العظيم مدير منطقة أثار أسوان.

وكان بدأت  جولة الأسباني بيب جوارديولا وأفراد أسرته، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، ، فى محافظة أسوان، وجاء ذلك بعد الإنتهاء من زيارته للأقصر.

وبدأت برنامج زيارته منطقة الكاب الأثرية بمدينة إدفو شمال محافظة أسوان.
وتضمنت جولة «جوارديولا» في محافظة أسوان زيارة العديد من الأماكن الأثرية بمختلف مراكز المحافظة، وهي معبد إدفو، ومعبد كوم أمبو، وجبل السلسلة، ثم يستكمل جولته السياحية في مدينة أسوان.

جدير بالذكر أن منطقة الكاب الأثرية تتميز بإطلالتها المميزة على الشاطئ الشرقى لنهر النيل، وهى تقع على بعد 30 كيلو متر من مركز إدفو التابع لمحافظة أسوان، وتبعد بـ83 كيلو متر عن مدينة الأقصر.

وتعود الآثار التي تضمها منطقة الكاب الأثرية لعصر الدولة الفرعونية القديمة، ومن أبرز ما تتضمنه المنطقة عدد من مقابر الدولة الفرعونية الوسطى، وهناك بقايا مباني ومعابد كانت مكرسة لعبادة الآلهة نخبت ربة مصر العليا والتي تأخذ شكل طائر العقاب.

كما تضم منطقة الكاب الأثرية بيت ولادة وبحيرة مقدسة وبقايا معابد للإله تحوت إله الحكمة عند الفراعنة وللإله سوبك بالإضافة إلى معبد بناه أمنحوتب الثالث في الصحراء.

ومن أبرز ما تتميز به منطقة الكاب الأثرية، أنها تضم مقابر الإشراف ويبلغ عددهم 31 مقبرة و ترجع إلى عصر الدولة الحديثة من سنة 1550 ق.م  إلى سنة 1070 ق.م منها مقبرة أحمس بن إبانا الصخرية والذي حارب الهكسوس