في عيد الأضحى.. 4 قواعد من إتيكيت زيارات الأقارب والأصدقاء 

ارشيفية
ارشيفية

في عيد الأضحى المبارك، دائماً ما يتبادل الأهل والأصدقاء الزيارات فيما بينهم، ولكن هناك اتيكيت للزيارات العائلية يجب مراعتها من قِبل الزائر، حتى لا يتم تعطيل المضيف عن الخروج للتنزه أو زيارة أشخاص آخرين.

 

 

 تقدم «بوابة أخبار اليوم» أفضل قواعد إتيكيت الزيارات في عيد الأضحى المبارك:

 

إتيكيت الزيارات في عيد الأضحى المبارك 

 

تحديد موعد للزيارة:

 

يفضل زيارة الأقارب بعد العصر فى العيد، ولكن من خلال تحديد موعد مسبقاً قبل الزيارة، كما يفضل تحديد موعد بعيداً عن أوقات الراحة الخاصة بالأسرة، كما لا يفضل التحدث في مواضيع هامة أو مشاكل أثناء تحديد الموعد في المكالمة الهاتفية.

 

ويمكن طلب الزيارة من خلال إرسال رسالة علي مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يصح بالزيارة في هذه الحالة إلا بعد الحصول على موافقة تجنباً للإحراج.

 

 

 

الإلتزام بالموعد:

 

يجب الذهاب في الموعد المتفق عليه بالتحديد، فلا يجب الذهاب قبل الموعد حتى لا يفاجئ الزائر بعدم وجود أحد في المنزل أو بعدم إستعداد أحد لاستقباله وأيضا لا يجب الذهاب متأخراً بعد الموعد فقد يمل أصحاب المنزل من الإنتظار والتقيد بملابس الزيارة فتنطفئ لهفة الترحاب بقدوم الزائرين.

 

البشاشة والترحاب:

 

وعلي أصحاب المنزل أن لا يتأخروا في فتح الباب للضيوف و استقبالهم بمنتهي البشاشة و الترحاب فلا يصح أن يستقبل أحد الأطفال الضيوف داخل المنزل.

 

 

فن اختيار الهدية:

 

يمكن شراء شوكولاتة فاخرة أو حلوي غربية أو فاكهة حديثة التواجد بالأسواق أو هدية تناسب المنزل و يمكن الإكتفاء بإعطاء عيدية للأطفال.