«الفشة والكرشة والممبار».. أفضل طريقة لتنظيف حلويات اللحوم في العيد

ارشيفية
ارشيفية

يستقبلون معظم ربات البيوت عيد الأضحى المبارك بعمل أطباق شهية من اللحوم، والأكلات المختلفة التي يمكن أن تخرج من الذبيحة، ومن أكثر الأكلات التي ينتظرها الكثير لتناولها في العيد هي «حلويات العجل» وهي عبارة عن الممبار والكرشة والفشه، والطحال، ولكن تلك الأطعمة إذا لم تغسل بطريقة صحيحة، قد تكون سيئة، وتسبب المزيد من الأمراض.

 

تقدم « بوابة أخبار اليوم » الطريقة الصحيحة لتنظيف حلويات العجل بشكل مميز وبخطوات سهلة وبسيطة 

 

الفشة

 

من أسهل الأكلات التي يمكن تنظيفها في حلويات العجل، فقط تنقع في الخل والملح، والماء، ومن ثم تغسل جيدا تحت ماء جاري، ثم تنقع مرة أخرى في الماء والخل والملح والدقيق، ثم تترك تحت الماء الجاري لمدة 10 دقائق، وتجهز للطهي.

 

الممبار

 

ومن أهم خطوات تنظيف الممبار هي نقعه في الماء والخل والملح وبيكربونات الصوديم لمدة ساعتين ثم كحته جيدا ومن ثم تكرار العملية حتى الانتهاء من الكمية بإكمالها، ويمكن استبدال الكحت باستخدام جلدة الأنبوبة أو حتى بعمل ثقب في غطاء زجاجة وادخل الممبار منها وإخراجه من الطرف الآخر حتى التأكد من التخلص من كل الدهون.

 

الكرشة

 

هناك العديد من الطرق لتنظيف لكرشه منها تزويد ثلاثة أقراص من الأسبرين في ماء ساخن ونقع الكرشه فيها، ثم كحتها جيدا حتى تصبح باللون الأبيض، ويمكن تكرار الخطوات إذا لزم الأمر، ومن الطرق الأخرى هي نقعها في ماء ساخن مع بيكربونات الصوديم، وكحتها جيدا من كل الجوانب.