عيد أضحى استثنائي.. ارتفاع نسب الإشغالات السياحية والساحل الشمالي كامل العدد

منتجع سياحي
منتجع سياحي

يشهد المصريون الاحتفال بإجازة عيد الأضحى المبارك وسط ارتفاع ملحوظ في نسب الإشغالات السياحية في معظم المقاصد السياحية من السياحة الداخلية والأجانب.

من جانبه، أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن موسم السياحي الصيفي خلال عام 2023 موسم جيد ويوجد إقبال كبير على المقاصد السياحية المصرية حيث أن شهر أبريل الماضي كان أفضل شهر منذ جائحة كورونا حيث استقبلت مصر أكثر من مليون سائح خلال شهر.

وأوضح علاء عاقل رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة الفنادق أنه يوجد تحسن كبير في الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال هذا العام الجاري.

وقال إيهاب شكري عضو جمعية مستثمري السياحة في البحر الأحمر أن حجوزات صيف 2023 في الغردقة مبشرة للغاية وتشهد ارتفاع ملحوظ في نسب الاشغالات السياحية والفندقية حيث وصلت إلى 90٪؛موضحًا أن عام 2023 عام الخير للسياحة المصرية وإجازة عيد الأضحى المبارك استثنائي بسبب ارتفاع نسب الإشغالات السياحية.

وأما عن المنتجعات السياحية في شرم الشيخ ومحافظة جنوب سيناء، فقد شهدت ارتفاع في نسب الاشغالات السياحية وصلت إلى 85٪ من السوق البولندي والألماني والتشيكي والإيطالي وأسواق أوروبا الشرقية.

وشهد الساحل الشمالي ومرسى مطروح ارتفاعًا كبيرًا في نسب الإشغالات السياحية خلال عيد الأضحى المبارك من السوق العربي والسياحة الداخلية.