«يويفا» يصدم يوفنتوس بقرار جديد| خارج دوري المؤتمرات

يوفنتوس
يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اقترب من اتخاذ قرار باستبعاد يوفنتوس من المشاركة بالبطولات القارية لموسم واحد قادم، وبالتالي سيمنعه ذلك بشكل مؤكد من المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الجديد.

وتفيد التقارير باقتراب استبعاد نادي يوفنتوس من بطولة دوري المؤتمرات الأوروبية، وذلك في ظل الأزمة الأخيرة التي يحقق «يويفا» بشأنها بقضية الفساد المالية التي تورط بها مسؤولو نادي السيدة العجوز.

إعلان القرار 30 يونيه الجاري

وأكدت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية أن هذا القرار هو المرجح الإعلان عنه في 30 يونيه الجاري، والذي يعتبر موعدًا نهائيًا للفصل في قضية الفساد المالي المرتبطة بنادي يوفنتوس وتأثيرها على موقفه من المنافسات المتعلقة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

https://www.gazzetta.it/Calcio/Calciomercato/Juventus/26-06-2023/juventus-senza-la-conference-puo-bastare-szczesny-perin-c-e-il-fenerbahce.shtml

وكان يوفنتوس قد حسم تأهله إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بشكل رسمي للموسم المقبل، وذلك بعد أن احتل المركز السابع بالدوري الإيطالي برصيد 62 نقطة.

اقرأ أيضًا: يوفنتوس يعلن رحيل دي ماريا برسالة خاصة

 وفي وقت سابق، ذكرت شبكة بي إن سبورتس، أن هناك اتجاهًا داخل نادي يوفنتوس للاعتذار عن عدم المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي بالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، "يويفا".

وأوضحت التقارير، أن اعتذار يوفنتوس يأتي كنوع من اتفاق ضمني مع "يويفا" يتم بموجبه إغلاق ملفه في موضوع اتهامه باختراق قانون اللعب المالي النظيف.