التموين: استمرار العمل بالمخابز اليوم وخلال عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل المخابز البلدية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، اليوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو، المتزامن مع وقفة عرفات، ويستمر العمل خلال عيد الأضحى المبارك.

وأكدت وزارة التموين، استمرار العمل بالمخابز البلدية المدعمة خلال فترة عيد الأضحى، بالإضافة إلى أنه تم إتاحة رصيد استراتيجي من الدقيق المدعم لمدة 4 ايام، وذلك لجميع المخابز العاملة خلال فترة العيد لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز المدعم.

وكانت وزارة التموين، قد سمحت لبعض المخابز بالحصول ‏على إجازة خلال فترة عيد الأضحى، بناء على تقديمهم طلب بالإدارة التموينية التابع لها المخبز، على ألا تتخطى نسبة ‏الــ10% في كل ‏مركز وحي ومدينة من المخابز الموجودة.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قد أصدر توجيها إلى مديري المديريات التموينية بالتنسيق والإخطار ‏بالمخابز التي سوف تعمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وكذلك المخابز الممنوح لها إجازة.

كما أكد التوجيه ‏على صرف حصة أربعة أيام من الأقماح مقدمًا عن الفترة من 27/6 الى ‏‏30/6 للمخابز التي سوف تعمل خلال إجازات العيد، مع قيام شركة تطبيقات ‏الكروت الذكية " سمارت" بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز وفقا ‏لمتوسط المبيعات اليومية لأخر يوم عمل لهذه المخابز.‏

وتضمن أيضا التوجيه الصادر وزير التموين والتجارة الداخلية تعديل مواعيد اتاحة صرف ‏الحصص للمخابز من بعد الساعة 12 صباحا الى الساعة الثانية صباحا على ‏ان تقوم المطاحن بالبدء في الشحن للمخابز من بعد الساعة الثانية صباحا ‏وحتى نهاية اليوم خلال الأيام من 23/6 الى 26/6/2023، مع اتاحة صرف ‏يوم واحد للمخابز الحاصلة على إجازة يوم 30/6/2023 طبقا لمبيعات اخر ‏يوم عمل.

كما أكد توجيه وزير التموين على التزام المطاحن التموينية بصرف الكميات ‏التي تظهر على النظام دون تدخل منها، واستئناف العمل يوم 1/7/2023 ‏بالنظام المعمول به حاليا.‏

وشدد أيضا على قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بالتأكد من توافر ‏الأرصدة من الاقماح والدقيق بالمطاحن التموينية وكذا توافر ارصدة الدقيق ‏بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق كل مديرية.‏

ويتراوح إنتاج مخابز وزارة التموين من الخبز البلدي ما بين 250 إلى 270 رغيف يوميا لصالح نحو 71 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية.

 

اقرأ أيضاً

التموين: استمرار عمل المخابز خلال أيام العيد| فيديو