هل تمتلك مهارات ChatGPT؟ رواتب خيالية تنتظرك بهذه الشركات

روبوت الدردشة ChatGPT
روبوت الدردشة ChatGPT

حاز الروبوت الدردشة ChatGPT على قدر كبير من الاهتمام في صناعة التكنولوجيا منذ إطلاقه في عام 2022، نظرًا لقدرته على محاكاة الاستجابات الشبيهة بالبشر والتعامل مع مجموعة متنوعة من المهام، فقد أصبح برنامج الدردشة الآلي هذا شائعًا بشكل لا يصدق، سرعان ما اكتشف الناس أن روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من المهام، مثل إنشاء الموسيقى والشعر وحتى المقالات.

اقرأ أيضاً|برنامج الدردشة الآلي ChatGPT.. الذكاء الاصطناعي ينهي علاقة زوجية 

تعد ChatGPT الآن مطلبًا في قطاع التكنولوجيا نظرًا لتطورها المستمر، يقال إن هناك العديد من فرص العمل للمهنيين في استخدام برنامج الدردشة الآلي هذا. 

يمكن أن يمنحك ChatGPT وظيفة 1.5 كرور روبية

أظهر استطلاع أجرته ResumeBuilder أن 91% من الشركات التي لديها فرص عمل تبحث عن مهندسين ماهرين في ChatGPT. 

وفقًا للمشاركين، يمكن للذكاء الاصطناعي زيادة الإنتاجية وتوفير الوقت وتحسين الأداء العام للشركة.

علاوة على ذلك، يشير تقرير  إلى أن الشركات مستعدة لتقديم رواتب سنوية تصل إلى 185000 دولار (حوالي 1.5 كرور روبية) للأشخاص المهرة في ChatGPT.

على سبيل المثال ، تبحث حاليًا  أحدى شركات الموارد بشرية  في  الولايات المتحدة ، عن مهندس في الذكاء الاصطناعي،  تتضمن متطلبات الوظيفة الإلمام بأدوات وأنظمة الذكاء الاصطناعي الحالية مثل ChatGPT و Midjourney، نطاق الراتب للمنصب هو 125000 دولار إلى 185000 دولار في السنة.


أداة الذكاء الاصطناعي لخلق فرص عمل جديدة

أثار ظهور ChatGPT مخاوف بشأن إزاحة الوظائف بشكل متكرر ومع ذلك ، يعتقد العديد من الخبراء أن أداة الذكاء الاصطناعي هذه ستخلق بالفعل فرص عمل جديدة، إحدى هذه المهن الناشئة هي الهندسة.

في مارس من هذا العام ، تصدرت شركة ناشئة للذكاء الاصطناعي مقرها سان فرانسيسكو تدعى Anthropic عناوين الصحف من خلال نشر إعلان عن وظيفة لمهندس الذكاء الاصطناعي   براتب يصل إلى 335000 دولار (حوالي 2.7 كرور روبية) سنويًا.

تجدر الإشارة إلى أن الطلب على وظائف هندسة الذكاء الاصطناعي في زيادة ، يمكن للمستخدمين العثور على العديد من فرص العمل للمهندسين الموجودين في جميع أنحاء العالم من خلال استكشاف  مواقع البحث عن الوظائف الأخرى.