للأم الحامل.. 4 علاجات منزلية فعالة لمكافحة إجهاد الحمل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعاني العديد من الأمهات الحوامل من الإرهاق بسبب التغيرات الهرمونية والإجهاد البدني وزيادة الطلب على الجسم، في حين أن الراحة ضرورية خلال هذا الوقت ، فهناك علاجات طبيعية يمكنك تجربتها في المنزل للتخفيف من التعب وزيادة مستويات الطاقة لديك.


ووفقا لما ذكره موقع news18، هناك خمسة علاجات منزلية فعالة يمكن أن تساعدك في مكافحة التعب أثناء الحمل.


شرب الماء

يمكن أن يزيد الجفاف من الشعور بالتعب ، لذلك من المهم أن تحافظي على رطوبة الجسم بشكل كافٍ أثناء الحمل، واشرب الكثير من الماء طوال اليوم لتعويض السوائل المفقودة من خلال التعرق ودعم وظائف الجسم المثلى، وتأكد من الاحتفاظ بزجاجة ماء واشرب الماء بانتظام.

ممارسة التمارين الخفيفة

في حين أنه قد يبدو سخيفًا ، فإن دمج التمارين الخفيفة والتمدد في روتينك اليومي يمكن أن يساعد في الواقع في تعزيز مستويات الطاقة لديك، ويمكن أن يؤدي الانخراط في أنشطة لطيفة مثل اليوجا قبل الولادة أو المشي إلى تحسين الدورة الدموية وإفراز الإندورفين وتقليل الشعور بالتعب، واستشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في أي نظام تمارين للتأكد من أنه آمن لك ولطفلك.


النوم الجيد

الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم لمحاربة التعب أثناء الحمل، واستمع إلى جسدك وخذ فترات راحة منتظمة طوال اليوم لإعادة شحن طاقتك، واهدف إلى الحصول على قسط من النوم الجيد لمدة سبع إلى تسع ساعات ليلاً ، باستخدام الوسائد والوسائد الداعمة للحمل لضمان الراحة.

حمية صحية

يلعب النظام الغذائي المتوازن دورًا مهمًا في مكافحة التعب أثناء الحمل، وركز على الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي توفر طاقة طويلة الأمد طوال اليوم. 


وقم بتضمين الكثير من الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية في وجباتك وتجنب تناول الوجبات الخفيفة السكرية والأطعمة المصنعة التي يمكن أن تسبب انهيار الطاقة، وتناول وجبات صغيرة ومتكررة للحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم ومنع انخفاض الطاقة.


القيلولة

في بعض الأحيان ، يمكن لقيلولة قصيرة أن تصنع المعجزات في مكافحة التعب، عندما تشعر بالإرهاق ، خذ قيلولة لمدة 20-30 دقيقة. 


ويمكن أن تساعد قيلولة الطاقة في إنعاش عقلك وجسمك ، مما يوفر دفعة سريعة للطاقة دون مقاطعة نومك الليلي، واضبط منبهًا للتأكد من أنك لا تفرط في النوم.