رئيس «أرامكو» يدعو لمزيد من التأثير الآسيوي في المناقشات العالمية لتحولات الطاقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام أمين الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيية، اليوم الإثنين 26 يونيو ، بتقديم دعوة لـ المعنيين بشؤون الطاقة في قارة آسيا للتعبير عن أولوياتهم واحتياجاتهم بشكل أكثر تأثيرًا لتنعكس بصيغة أوضح في النقاشات العالمية لتحولات الطاقة، وفقاً لـ  CNBC  عربية .

وقدم الناصر التشجيع لـ الدول الآسيوية لتتبنّى نهجًا يعكس أولوياتها في هذا المجال، مؤكدًا طموح أرامكو السعودية للمساعدة في تحقيق التوازن بين الطلب المتزايد على الطاقة والحلول الأكثر استدامة.

وتابع الناصر قائلاً: "عندما يتعلق الأمر بتحوّل الطاقة، لا أعتقد أن مصالح هذه المنطقة الحيوية الاجتماعية والاقتصادية تنعكس بشكل كافٍ على مسيرة تحوّلات الطاقة العالمية، ولا على سياسات التحوّل الحالية أيضًا .. يجب أن يتناسب صوت التحوّل لدى آسيا مع وزنها الاقتصادي الكبير وتأثيرها العالمي".

اقرا ايضا :«أوبك» تتوقع زيادة الطلب على النفط لـ 110 ملايين برميل يوميا بحلول 2045

وشدد رئيس أرامكو السعودية، "نعمل على مضاعفة جهودنا لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في آسيا، والذي يشمل موادًا كيميائية، وموادًا متطورة، وزيوت التشحيم، والطاقة الجديدة بكربون أكثر انخفاضًا والمدعومة بتقنيات متقدمة، ومضاعفة هذه الاحتياجات باعتبارها "المصدر الشامل" لآسيا والذي يهدف أيضًا إلى تحقيق التوازن بين أمن الطاقة والقدرة على إتاحتها بتكاليف معقولة، مع الحرص الكبير على الاستدامة البيئية".

وتركّز فعاليات مؤتمر آسيا للطاقة هذا العام على موضوع "رسم المسارات من أجل آسيا المستدامة". وتؤكد على تنوّع الاقتصاديات المتقدمة والنامية والصاعدة في آسيا، والتي تجعل المنطقة رئيسة للنمو العالمي وإنشاء منظومة تعاون خلال عملية تحوّل الطاقة.