حملات نظافة ورفع الإشغالات.. المنيا تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك

النظافة العامة بالحدائق ورفع كافة الاشغالات
النظافة العامة بالحدائق ورفع كافة الاشغالات

 أستعدت محافظة المنيا، بكافة الجهود والمديريات الخدمة لأستقبال أيام عيد الاضحي المبارك ،وذلك لتقديم الخدمات للمواطنين خلال الأحتفال بـ "أيام العيد ".


 ومن جانبه ،اعلن أسامة القاضي محافظ المنيا عن استعداد واستنفار كافة الجهود خلال ايام عيد الاضحي المبارك مع ايقاف الاجازات والراحات للمنوطين بمتابعة سير العمل لكافة القطاعات ( الوحدات المحلية ـ مديريات الخدمات ) و تكثيف الخدمات المقدمة للمواطنين ومضاعفتها ليلة وقفة العيد وأيام الاجازة .

اقرأ أيضاً| شون وصوامع المنيا تستقبل 466 ألف طن من محصول القمح
 
 وأكد المحافظ على ضرورة استمرار عمل غرفة العمليات على مدار 24 ساعة بالوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات التابعة لها وربطها بغرفة العمليات الموجودة بالمحافظة.
 
ومن جانبهم ،قام رؤساء الوحدات المحلية بالمنيا ،بالمرور على المخابز والمستشفيات والوحدات الصحية والمجازر والاسواق والجمعيات الاهلية للتأكد من انتظام سير العمل بتلك الاماكن وتوافر كافة السلع التى تلبى احتياجات المواطنين والتركيز على الساحات المخصصة لاداء صلاة العيد بالمرور عليها مع التأكيد على سلامة المراسى وصلاحية المعديات والمراكب الشراعية طوال ايام العيد والاهتمام بالنظافة العامة بالحدائق والمنتزهات واضاءة ورفع كافة الاشغالات من الشوارع .

 
ومن جانبه ،قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، إن مديرية الصحة ، أعلنت حالة الطوارئ بالمستشفيات العامة والوحدات الصحية ، ومتابعة جميع المنشآت الصحية والمرور عليها، وذلك لتقديم الخدمات العلاجية ، والرعاية الصحية ، بمستوى عال من الجودة ، على مدار 24 ساعة ، مع مراعاة الانضباط والتواجد الفعلى للأطباء والعاملين خلال ايام عيد الاضحي المبارك.
 
وأكد  "أنه تم تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية ، وتوفير جميع الأدوية الخاصة بالطوارئ ، لاستقبال أى حالات طارئة ، والتعامل معها ، على أن تكون سيارات الإسعاف جاهزة ، ومتواجدة بالقرب من أماكن الاحتفالات خلال عيد الاضحي المبارك.
 
وأشار ، إلى تشديد الرقابة على الباعة الجائلين ، والتأكد من حملهم شهادة صحية سارية ، وأخذ عينات من المأكولات الغذائية المتداولة ومطابقتها  للمواصفات القياسية والعلاجية ، للاستهلاك الآدمى بالتعاون مع مفتشى التموين .
 
ومن ناحيته ،قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزراة التموين بالمنيا، إن مديرية التموين وضعت خطة عمل للمخابز لتوفير الخبز البلدي أثناء عطلة عيد الاضحي المبارك ،  وعدم توقف المخابز،  والإعلان عن مواعيد العمل الجديدة للمخابز .
 
وأشار "يوسف "إلى أن الخطة، تشمل، متابعة أرصدة الدقيق البلدى ، فى المستودعات ، والمطاحن ، والإبلاغ فوراً ، عن أى نقص ، والمرور على المطاحن للتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات.
 
وأضاف "يوسف"، بأن مديرية التموين ستراقب أيضا توفير البوتاجاز بالسعر المحدد للمواطنين، والتأكد من توفير السولار والبنزين بمحطات  الوقود، منعاً لحدوث أى تداعيات.
 
ولفت "يوسف "إلى وجود متابعة من مفتشى الرقابة التموينية على كافة المعارض المقامة والجمعيات الاستهلاكية، وفروع نصف الجملة، من خلال تكثيف الحملات التموينية على جميع الأنشطة، وذلك للوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية، بالتعاون مع مديريات الصحة والطب البيطرى، للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمى من سلع العيد،  والمواد الغذائية.
 
وشدد  مسؤل بمديرية الزراعة بالمنيا على استمرار حملات الازالة لاى تعديات بالبناء على الارض الزراعية خاصة  خلال فترة اجازة العيد لازالة اى مخالفة على وجه السرعة فى مهدها.
 
وأعلن "مسؤل بوزارة الاوقاف بالمنيا ، عن عدد الساحات المخصصة لصلاة العيد على مستوى المحافظة التسع وعددها 86 ساحة ،مع اختيار الخطباء ممن لهم القبول لدى المواطنين وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية مع التأكدي على ضرورة نظافة الطرق المؤدية للمساجد وانارتها .
              
وقامت شرطة مباحث المرور بالمنيا ،بتكثيف التواجد المرورى باستمرار لتسهيل حركة المرور داخل المدن وعلى الطرق السريعة خلال فترة العيد مع التأكيد على الالتزام بتعريفة الركوب المخصصة وذلك بالتعاون مع ادارة المواقف مع وجود مراقبة مستمرة على المواقف تفادياً لحدوث حالات سرقة والابلاغ الفورى عن اى تجاوزات .
 
وأعلنت " مديرية الطب البيطرى بالمنيا ،عن اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لاستقبال عيد الاضحي واستمرار العمل بالمجازر طول فترة العيد ومراقبة اسواق عرض وبيع اللحوم والدواجن والاسماك بأنواعها وتلقى الشكاوى من المواطنين والرد عليها .
 
ورفعت شرطة الانقاذ النهرى بالمنيا ، درجة الاستعداد بنسبة عالية للتأكد من سلامة المعديات والمراكب الشراعية والمراسى والتأكيد على صلاحية جميع المعدات الخاصة بالانقاذ النهرى والالتزام  بالحمولة المقررة للمعديات من الافراد والسيارات وعدم ركوب اى مواطن سيارته داخل المعدية .
 
واكد مسؤل" بمدير الطرق والكبارى بالمنيا ،على تامين الطرق وسلامتها خلال ايام العيد ووضع خطة للطرق البديلة فى حالة تعطل اى طريق مع ضرورة التواجد الامنى المكثف بكافة الاماكن داخل المدن وعلى الطرق السريعة ومسح شامل لكافة اماكن التجمع .