صحة المنوفية: متابعة فعاليات حملة «100 يوم صحة» بجميع الإدارات الصحية

القوافل الطبية
القوافل الطبية

أكد د.خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، على ضرورة المتابعة على مدار الساعة لمبادرة فخامة السيد الرئيس حملة " ١٠٠ يوم صحة"  بجميع الإدارات الطبية على مستوى المحافظة بالميادين الرئيسية والوحدات الصحية .

اقرأ أيضاً| صحة المنوفية: توقيع الكشف الطبي المجاني على 984 مواطنًا بقرى الشهداء 

قام فريق الإشراف بالمديرية بقيادة الدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية ومنسق عام المبادرات الرئاسية ، بمتابعة عمل الحملة على مستوى الإدارات والتأكد من تقديم خدمات المبادرات على الوجه الأمثل. 

يذكر أن اليوم الأول للحملة شهد تكثيف لتقديم الخدمات الصحية بجميع الفرق الثابتة بالوحدات والمراكز والمتحركة وتمت تغطية جميع المبادرات الرئاسية وخدمات وحدات الرعاية الأساسية والصحة الإنجابية وذلك للنهوض بسُبل الرعاية الصحية للمواطنين.

ويأتي ذلك انطلاقا من أهمية الحملة ورعاية السيد الرئيس وما توليه الدولة من إهتمام للنهوض بالخدمات التي تُقدم في مجال الصحة العامة ، خاصة للفئات الأولى بالرعاية ، والوصول بتلك الخدمات لها.                                                      

وتهدف  حملة "100 يوم صحة" إلى تكثيف تقديم الخدمات الصحية خلال فترة مائة يوم ، وأيضاً تقديم خدمات المبادرات السابقة من خلال وحدات الرعاية الأولية ، وكذلك من خلال الفرق المتنقلة والقوافل العلاجية وسيارات تنظيم الأسرة ، من مبادرات العناية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، وكشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومُبادرة فحص المُقبلين على الزواج، والرعاية الصحية لكبار السن، وذلك من خلال وحدات الرعاية الأولية على مستوى المحافظة ، بالإضافة لفحص الأطفال المبتسرين للأمراض الوراثية، وخدمات التشخيص والإحالة لأطفال المدارس المُحتمل إصابتهم بأمراض سوء التغذية.

وهناك العديد من العيادات المنتشرة لتقديم الخدمات العلاجية ، من كشف وصرف أدوية واستقبال حالات الطوارئ وإجراء التدخلات الطبية اللازمة.