«الأرصاد» تحذر من رطوبة مرتفعة حتى «السبت» وتطالب بالبعد عن الشمس

ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا بحالة الطقس اعتبارا من اليوم الإثنين وحتى السبت المقبل، مشيرة إلى أجواء معتدلة صباحًا، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومائلة للبرودة على كافة أنحاء البلاد.

وحذرت "الأرصاد" من ارتفاع معدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وطالبت "الأرصاد" بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية .

اقرأ ايضا :- حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد 25 يونيو| إنفوجراف

وحذر خبراء الأرصاد، قائدي المركبات من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

كما تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، هدوءا، بفعل رياح جنوبية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "1,5: 1" متر.. ونفس الوضع بالنسبة البحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 1: 1,5 متر.