قبل العيد.. طريقة سهلة لتنظيف البوتاجاز من الدهون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد ربات البيوت لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتنظيف المنزل وترتيبه ويكون للمطبخ النصيب الأكبر في ذلك، حيث أن تنظيف دهون المطبخ العنيدة تستغرق المزيد من الوقت والجهد، فضلا عن تنظيف الثلاجة والفريزر وترتيب الأرفف استعداد لحفظ لحوم الأضحية

لذا قدم الخبراء على موقع "كيتشن"، بعض النصائح التي تساعدك على إنجاز هذه المهام بسهولة وفي أسرع وقت. 

لتنظيف البوتاجاز بأسهل الطرق، قومي برش البيكنج صودا على العيون والسطح ثم يدعك بواسطة نصف حبة الليمون، ثم اتركي الخليط على البوتاجاز لمدة 10 دقائق ثم قومي برشه بالخل، ويدعك مرة أخرى بسلك المواعين الخشن ويمسح جيدا.
 
أما الثلاجة فعليكِ فصل التيار الكهربائي عنها أولا ثم تفريغها من جميع محتوياتها والتخلص من الأطعمة التي فسدت وذلك لتجنب فوضى الأطباق التي تتسبب في بعض الأوساخ والروائح الكريهة وجمع أكبر قدر من الأطعمة الأخرى في وعاء واحد. 

قومي بتنظيف الأرفف عن طريق غسلها بالماء وصابون الصحون ويمكنك استخدام المناديل الورقية المخصصة للمطبخ لإزالة أي بقايا أطعمة أو مشروبات على الأرفف. 

قومي بتقليل تكدس الأشياء داخل الثلاجة، وترتيب احتياجاتك المتكررة ليسهل عليكِ استخدامها يوميا، بدون إضاعة الوقت، وإتركي أماكن جيدة لحفظ اللحوم، وتجنبي وضع اللحوم النيئة على الرف العلوي، حتى لا تتسبب في سقوط الماء منها والذي يسبب تلوث في الثلاجة بأكملها، ويمكنك وضعها على الجزء السفلى لحين الاستخدام لتقليل الضرر قدر الإمكان، مع حفظ الكميات الأخرى في الفريزر بترتيب بسيط.