خدمات المصريين بالخارج فى تطبيق واحد على الموبايل

٢٠ خدمة رقمية متعلقة بالاستثمارات والحجوزات والوظائف والتعليم

السفيرة سها جندى وزيرة الهجرة
السفيرة سها جندى وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها جندى وزيرة الهجرة أن تطبيق «المصريين فى الخارج» الذى أطلقته الوزارة على الموبايلات سيضم أكثر من 20 خدمة رقمية، تتنوع بين عدة مجالات، وتأتى الألوان المختلفة داخل التطبيق مستلهمة من البيئة المصرية وتعبر عن الشخصية المصرية وتستهدف الوزارة فى المقام الأول الاستفادة من خطط التحول الرقمى وميكنة الخدمات المقدمة إلى المصريين بالخارج، تلبية لمطالبهم..

ويضم التطبيق أقساما متعلقة بالاستثمارات والعقارات والسيارات والحجوزات والوظائف والتعليم وغيرها من الخدمات، ومختلف المحفزات، حيث تشير كل أيقونة إلى ما يتعلق بها من خدمات ومشروعات، وقسم استثماراتى ويضم ما يتعلق بالاستثمار، من الشركات والاستثمارات والحسابات البنكية.
ويتضمن التطبيق قسم «إجازاتى» الذى يضم النوادى والرحلات والطيران والسفر والحجوزات والتأمين الصحى على المصريين بالخارج خلال الإجازات وقسم الفعاليات، وقسما مخصصا للسيارات.


كما أطلقت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، وفيصل العتيبى الملحق العمالى السعودى بالقاهرة،حملة بعنوان: «اعرف حقك واطمن» تأتى سلسلة من الفيديوهات التى تستهدف المصريين المغادرين للعمل والمقيمين بالسعودية لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم، وفقا لقانون العمل بالمملكة.