وزيرا النقل والرى:تخلص فورى وآمن من مخلفات تطهير المجارى المائية

اجتماع تنسيقى بين وزارتى النقل والرى لبحث التخلص من مخلفات المجارى المائية
اجتماع تنسيقى بين وزارتى النقل والرى لبحث التخلص من مخلفات المجارى المائية

شدد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل ود. هانى سويلم وزير الرى على ضرورة التخلص الفورى والآمن من مخلفات أعمال التطهير الخاصة بالمجارى المائية لعدم التأثير على المواطنين بهذه المناطق أو إعاقة الحركة المرورية على الطرق، وأكد وزير الرى قيام الوزارة حالياً بدراسة الاستفادة من نواتج تطهير الترع بعد خلطها ببعض المواد الطبيعية واستخدامها فى أرنكة وتثبيت جسور الترع ، كأحد أدوات التوسع فى استخدام المواد الصديقة للبيئة فى مشروعات الوزارة المختلفة.. جاء ذلك فى اجتماع تنسيقى  عقده الوزيران بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارتين، لبحث الموضوعات والتنسيقات المشتركة بين الوزارتين وتذليل أى معوقات تواجه المشروعات المشتركة.


أعرب وزير النقل عن حرصه على تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين فيما يخص إنشاء طرق ومحاور جديدة على مستوى الجمهورية وصيانة الطرق القائمة حالياً، وذلك فى إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة فى كافة أنحاء الوطن.


وأعرب د. سويلم وزير الموارد المائية والرى عن تطلعه لمزيد من التعاون المشترك، مشيراً إلى الدور الحيوى لكلتا الوزارتين فى خدمة الأهداف التنموية بمختلف محافظات الجمهورية، ومؤكداً على أهمية التذليل الفورى لأى معوقات تواجه المشروعات المشتركة بهدف نهوها طبقاً للجدول الزمنى المحدد لها.. وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تنفيذ أعمال تطهير للمجارى المائية حيث وجه الوزيران أجهزة الوزارتين بالمحافظات لمراعاة تجنب التطهير الجائر للمجارى المائية وعدم إزالة الأشجار الواقعة على جسور الترع.
حمدى كامل و عمرو علاء الدين