النزول بأسعار اللحوم لـ180 جنيها بمنافذ «مواطنون ضد الغلاء» بالدقهلية

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بتدشين مبادرة تخفيض اسعار بيع اللحوم الطازجة بمنافذ "مواطنون ضد الغلاء" بنطاق المحافظة لتصبح 180 جنيه للكيلو بدلاً من 240 جنيه وذلك  بمناسبة عيد الأضحى المبارك وسط إقبال كبير  من المواطنين.

 

جاء ذلك بحضور المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، ووائل السنوسي مدير فرع جمعية مواطنون ضد الغلاء بالدقهلية ومسئول المنافذ  .

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يتفقد أعمال تطوير شارع الجيش

تفقد "مختار" المنفذ الرئيسي للبيع اللحوم بمدينة المنصورة  الكائن أمام استاد المنصورة .

التقى المحافظ بالمواطنين واستمع إلى آرائهم ومدى رضائهم عن الأسعار المقررة، أبدى المواطنون سعادتهم بتلك المبادرة وطالبوا بالتوسع فيها على مختلف السلع والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بقوت المواطنين والرفع الغير مبرر للأسعار.

 

وأكد "المحافظ" على أن المبادرة تأتي في إطار  توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين وتخفيض الأسعار في كافة المنافذ  وفي إطار المبادرة التي أطلقها "كتف بكتف".

 

 وأشار إلى حرص  الجهاز التنفيذي بالمحافظة، على توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة  وذلك من خلال التعاون بين  مديرية التموين والطب البيطري والغرفة التجارية وجمعية مواطنون ضد الغلاء والعديد من الجهات ومنظمات المجتمع المدني .

 

وأضاف  "مختار " بأن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد تتطلب  التعاون بين كافة الفئات والقطاعات خاصة فيما يتعلق بالمشاركة المجتمعية ودعم الدولة والمواطنين وتلبية احتياجاتهم اليومية خاصة  في ظل الأزمات الاقتصادية التي  يمر بها  العالم .

وكلف " المحافظ "  خلال تدشين المبادرة وكيل وزارة التموين بتكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة .