من «الجنود الخارقين» للطائرات دون طيار.. التكنولوجيا تعيد تشكيل الحرب بحلول نهاية القرن  

 تعيد التكنولوجيا تشكيل الحرب
تعيد التكنولوجيا تشكيل الحرب

 تنبأ الخبراء بأن حروب الغد لن يتم خوضها كالمعتاد ولكن بهجمات إلكترونية مدمرة تشنها "أجهزة الكمبيوتر الكمومية". 

كشف جنود سابقون وعملاء مخابرات عن هذا المستقبل المشؤوم لصحيفة ديلي ميل البريطانية، حيث سلطوا الضوء على كيف ستغير الاختراقات التكنولوجية الحرب.

اقرأ أيضاً|وكالات فيدرالية أمريكية تقع ضحية لهجمات إلكترونية

وتتراوح هذه من أجهزة الكمبيوتر الكمومية أقوى بملايين المرات من الآلات المستخدمة اليوم إلى الهياكل الخارجية الروبوتية ، والتي ستمنح الجنود قوة خارقة ، وطائرات بدون طيار يتحكم فيها الذكاء الاصطناعي والتي ستقتل دون تدخل بشري.

يمنح الواقع المعزز للجنود حواسًا خارقة


 سيسمح الواقع الافتراضي والواقع المعزز للجنود "بالرؤية من خلال" الطائرات بدون طيار أو المركبات الآلية التجريبية ، مع الواقع المعزز "شاشات العرض" (HUDs) التي تغطي رؤية الطيارين والجنود.

قال آدم سيمونز ، مدير أمن المعلومات في شركة ، GRC International إن تقنيات مثل VR قد تم استخدامها بالفعل لسنوات عديدة لتدريب الطيارين العسكريين، إلى جانب أجهزة أخرى باهظة الثمن مثل المركبات المدرعة والدبابات. 

استخدام آخر أكثر حداثة هو تدريب الطائرات بدون طيار.

من خلال الجمع بين تدريب VR و HUDs AR لطياري الطائرات بدون طيار ، ستصبح هذه الأنظمة بلا شك ضرورية لتدريب وتشغيل الأنظمة العسكرية في المستقبل.

قال كريس مور ،نائب رئيس الدفاع والأمن لشركة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ، OneWeb ، إن الكثير من هذه التكنولوجيا سيتم تمكينه بواسطة الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض ، والتي توفر اتصالات إنترنت سريعة في ساحة المعركة.

ستصبح SATCOM الفضائية في المدار الأرضي المنخفض عاملاً مساعدًا مهمًا للعديد من التطورات التكنولوجية الجديدة - مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي والروبوتات - والتي ستعزز في نهاية المطاف القتل من خلال توظيف القوة بشكل أكثر فعالية وكفاءة.


يمكن لأجهزة الكمبيوتر الكمومية أن تعطل النظام المصرفي بنقرة زر واحدة

حذر أندرسن تشينج ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Post-Quantum ، من أن "أجهزة الكمبيوتر الكمومية" الجديدة يمكن أن تمكن من شن هجمات مدمرة قد تؤدي إلى تدمير شبكات الطاقة والنظام المصرفي العالمي.

يخشى باحثو الأمن من أن قوة أجهزة الكمبيوتر الكمومية يمكن أن تكسر تشفير المفتاح العام (PKI). 

تم استخدام هذه التكنولوجيا لتأمين المعلومات في كل شيء من البنوك إلى الجيش.

أجهزة الكمبيوتر الكمومية قيد التطوير الآن ، حيث تعرض IBM نماذج بأكثر من 400 كيوبت.

قال تشينج: "ستكون أجهزة الكمبيوتر الكمومية أسرع بملايين المرات من" أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية "، وذلك بفضل حقيقة أنها تستخدم" كيوبتات ".
 
أضاف "هناك سباق تسلح كمي سري يحدث ولا نعرف بالضبط مكانته، عندما يتم تشغيل جهاز كمبيوتر قوي بما فيه الكفاية ، يجب أن نتوقع هجمات تؤثر على كل شيء من البنية التحتية للطاقة لدينا إلى المؤسسات المالية.

 

 سوف يتحكم الذكاء الاصطناعي في المقاتلين بدون طيار تمامًا

الذكاء الاصطناعي سوف يتحكم في الطائرات الهجومية بدون طيار، في اللحظة استخدام التعلم الآلي المستقل للروبوت تبدأ في فقدان السيطرة

 
سوف تقوم التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا النانو "بترقية" الجنود

قال بابلو بالارين أوسيتو ، مستشار الأمن السيبراني وعضو مجموعة عمل الاتجاهات الناشئة في ISACA:

توفر التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا النانو إمكانيات لتطوير أداء الجندي المعزز ، وتحسين الرعاية الطبية في ساحة المعركة ، وربما حتى أنواع جديدة من الأسلحة.

قال أوسيتو ، "التقنيات القادمة بالفعل في طريقها لخوض الحروب ، لكن لديها القدرة على التأثير على النزاعات الحالية بعدة طرق بشكل كبير كل هذه الأمثلة تثير مخاوف مختلفة ، سواء كانت أخلاقية أو قانونية أو إنسانية. 

أضاف "من المهم ضمان تصميمها واستخدامها لتقليل الضرر اللاحق بالمدنيين والالتزام بالقوانين والمعايير الإنسانية الدولية".

ستقاتل الروبوت جنبًا إلى جنب مع الجنود


توقع الجنرال روبرت كون أن ربع القوات الأمريكية ستكون آلية بحلول عام 2030 ، مما يجعل الجيش أصغر حجمًا وأكثر فتكًا وقابلية للنشر وسرعة.

قال أوسيتو: "إن استخدام الروبوتات والأنظمة الذاتية (المركبات الأرضية غير المأهولة ، والهياكل الخارجية الروبوتية ، وحتى أنظمة القتال المستقلة) في الحرب يمكن أن يقلل من المخاطر التي يتعرض لها الجنود ويعزز قدرات ميدان المعركة.