تتزعمه شقيقتان.. المشدد والغرامة لتشكيل نسائي هرب المهاجرين للخارج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تشكيلا نسائيا بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريم كل منهما 200 ألف جنيه، لتهريبهما المهاجرين إلى دولة اليونان.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد احمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق راشد ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمتين «نانسى .ن»، 34 سنة، وشقيقتها «رانا .ن»، 36 سنة، بدائرة قسم شرطة النزهة بمحافظة القاهرة بتهريب وآخرون مجهولون حال كونهم جماعة إجرامية منظمة بطريقة غير مشروعة وبغرض الحصول على كسب مادى مبالغ مالية من 12 شخصا، بان دبروا انتقالهم من جمهورية مصر العربية إلى دولة اليونان مرورا بدولة ألبانيا.

اقرأ أيضا| تأييد تغريم مبروك عطية في تهمة ازدراء الأديان

وأضافت التحقيقات أنهما انضما وآخرون مجهولون إلى جماعة إجرامية منظمة بغرض تهريب المهاجرين بطريقة غير مشروعة عبر جمهورية مصر العربية إلى دولتي اليونان وألبانيا من أجل الحصول على كسب مادى «مبالغ مالية»، كما أنهما ليسا من أرباب الوظائف العمومية اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في تزوير محرر رسمي، وهى شهادات تحليل فيروس كورونا منسوب صدورها للادارة المركزية لمعامل وزارة الصحة والسكان، بأن اتفقوا مع مجهول على اصطناعها على غرار المحررات الصحيحة.

وقال حمدى حسنى، أحد المجنى عليهم، 35 سنة،  إنه في إطار سعيه للهجرة إلى دولة اليونان تواصل مع المتهمة، واتفق معها على تسهيل إجراءات سفره إلى هناك عن طريق تجهيز رحلة سفر إلى دولة ألبانيا تحت غطاء السياحة مقابل مبلغ مالي وقدره 25 ألفا جنيها مصريا، ومنها سوف تقوم بربطه ببعض المهربين إلى دولة ألبانيا ليسهلوا له هجرته إلى دولة اليونان مقابل مبلغ مالي وقدره ألف يورو، وأضاف أنها زورت شهادة تفاعل pcr الخاصة به وتحصلت على ألف وخمسمائة جنيها مصريًا.