روسيا تصد 10 هجمات شنتها أوكرانيا لاسترجاع «أرتيوموفسك»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد 25 يونيو، عن صد 10 هجمات شنتها قوات كييف لاسترجاع مدينة أرتيوموفسك، في دونيتسك، وتكبيد أوكرانيا أكثر من 800 قتيل على مختلف المحاور خلال 24 ساعة.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا: في محور دونيتسك بالقرب من مدينة أرتيموفسك، صدت قواتنا 10 محاولات هجومية للقوات الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية، كما صدت 4 هجمات أخرى في أفدييفكا ومارينكا وبيرفومايسكوي في دونيتسك، وخلال الاشتباكات تم تصفية 430 عسكريا أوكرانيا وتدمير مدفع هاوتزر D-30، وتم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 110 للقوات الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: الدفاع الروسية تُحبط 14 هجومًا أوكرانيًا مضادًا

وفي محور كراسني ليمانسك، صدت قواتنا 4 محاولات هجومية في لوجانسك ودونيتسك، ونتيجة الاشتباكات تمت هزيمة وحدات اللوائين الآليين 63 و67 الأوكرانيين والفوج الـ15 من الحرس الوطني الأوكراني في لوجانسك، كما تم إحباط أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين في منطقة غابات سيريبريانسكي، وتم تصفية ما يصل إلى 130 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika ومدفعي هاوتزر من طراز D-30.

وفي محور جنوب دونيتسك، صدت قواتنا هجومين من لواء الدفاع الإقليمي 128 الأوكراني في زابوروجيه.

وعن محور زابوروجيه، صدت القوات الروسية هجوما شنته وحدات من اللواء الميكانيكي السابع والأربعين للقوات الأوكرانية بمنطقة زابوروجيه، وتم تصفية أكثر من 170 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعين من طراز Msta-B ومدافعين من طراز D-20 ومدافع D-30.

وبالقرب من قرية كوشوجوم، بمنطقة زابوروجيه، تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 65 الأوكراني.

وفي محور كوبيانسك تم تصفية ما يصل إلى 25 جنديا أوكرانيا، وفي محور خيرسون، تم تصفيةأكثر من 50 جنديا أوكرانيا وتدمير نظام مدفعي M777 أمريكي الصنع، كما تم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 126 الأوكراني بمنطقة خيرسون.

كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 60 التابع للقوات الأوكرانية بمنطقة خاركوف، وتم اعترض الدفاع الجوي صاروخا تكتيكيا من طراز Tochka-U ، وتدمير راجمة صواريخ HIMARS أمريكية، وتم تدمير 4 مسيرات أوكرانية في دونيتسك ولوجانسك.