منتخب الشباب يخسر أمام اليابان في ثاني مبارياته بكأس العالم للسلة

جانب من المباراة
جانب من المباراة

خسر المنتخب الوطني للشباب لكرة السلة أمام نظيره اليابان بنتيجة 82/70 في ثاني مبارياته ببطولة كأس العالم تحت 19 عامًا والمقامة في المجر في الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 2 يوليو المقبل. 

وجاءت نتائج الفترات كاملة كالتالي: 
24/21
47/34
68/46
82/70

كان قد خسر الفراعنة أمام صربيا بنتيجة 74/59 في المباراة الأولى التي أقيمت أمس.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره البرازيل بعد غد الثلاثاء في الساعة التاسعة مساءً.

وأوقعت قرعة كأس العالم منتخب مصر في المجموعة الثالثة مع منتخبات صربيا واليابان والبرازيل. 

وتضم قائمة الفراعنة 12 لاعبًا وهم: "إبراهيم زهران - بلال عبد المطلب - حسن عامر - حسين شوكت - عبد الله الحديدي - علي وحيد - فهمي زيدان - كريم حاتم - محمد خيري - محمد عبد اللطيف - ياسين عبد الوهاب - يوسف الغايش".

ويضم الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كيربي شيب المدير الفني كلًا من، إسلام الكيلاني – مدرب، محمد أبو فريخة – مدرب، علاء لطفي – محلل أداء، إسلام جمعة – علاج طبيعي، وليد الخراط – إداري القاهرة، إسلام الشبكاتي – إداري الأسكندرية، محمود عبد الفتاح – مخطط أحمال. 

ويقضي نظام البطولة بتأهل كل الفرق المشاركة بمرحلة المجموعات إلى دور الـ 16، حيث سيلعب أول المجموعة الثالثة مع رابع الرابعة، وثاني المجموعة الثالثة مع ثالث الرابعة، والثالث مع الثاني والرابع مع الأول. وتضم المجموعة الرابعة منتخبات الأرجنتين وكوريا الجنوبية وتركيا والبلد المضيف المجر.

وتأهل منتخب مصر للشباب تحت 19 سنة إلى كأس العالم بعدما توج بلقب بطولة أفريقيا لكرة السلة تحت 18 سنة والتي أقيمت في مدغشقر في أغسطس 2022 بالفوز على منتخب مدغشقر في المباراة النهائية 81-54.