الطلاب المصريون في الكويت يتصدرون نتيجة الثانوية العامة بأقسامها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدر الطلاب المصريون المراكز الأولى في نتيجة الثانوية العامة بدولة الكويت 2022 - 2023، حيث بلغ عدد الطلاب الأوائل 54 طالبا وطالبة بأقسام العلمي والأدبي والديني.


وأشارت الطالبة ملك هاني متولي حماد الأولى على القسم الأدبي بمجموع 99.88% - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد - إلى أنها من مواليد دولة الكويت، منوهة بأنها كانت تتوقع النجاح بمجموع كبيرة، إلا أن خبر حصولها على المركز الأول كان مفاجأة في غاية السعادة لها.

اقرأ أيضا|ً «قناع توت عنخ آمون» تذكار محبة.. رئيس وزراء الهند يلتقط صورا مميزة في الأهرامات


وأوضحت أنها تريد الالتحاق بكلية الألسن في مصر، نظرا لحبها وشغفها بتعلم اللغات، لافتة إلى أن منظومة التعليم في دولة الكويت والتعاون من قبل القائمين عليها ساعد كثيرا في تحقيقها التفوق العلمي.


أما الطالبة أسماء شريف على حامد، الثانية على القسم الأدبي بمجموع 48ر99%، فأشارت إلى أن حصولها على المركز الثاني بهذا المجموع سيساعدها في الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في مصر، منوهة بتلقيها التهنئة من وزارة التعليم الكويتي على تفوقها.


وفي قسم التعليم الديني، جاءت الطالبة بشاير همام توفيق في المركز الثالث بمجموع 86ر98%، مشيرة إلى أنها تريد الالتحاق بكلية التربية قسم اللغة الإنجليزية لرغبتها في العمل بمجال التدريس وحبها أيضا للغات، قائل ة "إنها من مدينة سوهاج ومن مواليد دولة الكويت، وإن شقيقها الأكبر جاء أيضا العام الماضي ضمن المراكز الأولى في نتيجة الثانوية العامة للتعليم الديني".


وفي القسم العلمي، قالت الطالبة آلاء عصام حسن عبد العزيز، الأولى بنسبة 100%، "الحمد لله هذا التفوق بفضل الله ثم بفضل والدي ومدرسي خلال السنوات الماضية"، موضحة رغبتها في الالتحاق بكلية الطب في مصر.
أما الطالبة جمانة عبد العزيز عبد الأمير النجدي، الثانية على القسم العلمي بنسبة 99.99%، فقالت "إن فرحة التفوق هي أغلي فرحة، لأنها جاءت بعد ثلاث سنوات من المذاكرة والجد والاجتهاد"، مشيرة إلى أنها ترغب في الالتحاق بكلية الطب في جامعة الكويت، والتخصص في الجراحة.