«بعد ترويقة العيد».. أفضل النصائح لروتين العناية بالبشرة

أفضل النصائح لروتين العناية بالبشرة
أفضل النصائح لروتين العناية بالبشرة

قبل عيد الأضحي المبارك، تهتم كل فتاة بعد ترويقة الشقة ببشرتها لتصبح نقية ونظيفة، ومع وجود المناسبات في هذا الوقت تحديدا يكون لها اهتمام خاص من حيث استخدام المنظفات والمقشرات ومغذيات البشرة، وذلك لتهيئتها لوضع المكياج وعدم ترك آثار عليها، مع زيادة رونقها.

 

وبحسب ما ذكره موقع "healthshots"، هناك أفضل النصائح لروتين العناية بالبشرة

اقرأ أيضا:قبل عيد الأضحى.. طرق بسيطة لـ«تنظيف السجاد» بسهولة

 

التخلص من الانتفاخات


على الرغم من أن المكياج قد يخلصك من تلك العلامات إلا أن عدم وجودها يجعلك أكثر جمالاً وإشراقة، فقط كل ما عليك هو ترك أكياس الشاي تبرد، ثم استلقِ على ظهرك، وضعي كيسًا واحدًا على كل عين، يقلل الكافيين الموجود في الشاي من التورم ويساعد على انقباض الأوعية الدموية.

 

تنظيف بشرتك

من الضروري تنظيف البشرة للتخلص من بقايا الجلد الميت التى يجب إزالتها قبل تطبيق أي منتجات أخرى، وهذا لأنها يمكن أن تؤثر على فعالية المكونات الرئيسية المستقبلية التي تخترق الجلد، كما أن التطهير يزيد من تدفق الدم ويساعد على التخلص من السموم.

 

تنعيم الشفاه


للحصول على شفاه ناعمة وأكثر تألقا، فقط احرصي على الحفاظ على شفتيك رطبة باستخدام مرطب شفاه قوي، وتجنبي استخدام ملمع الشفاه لبضعة أيام قبل المناسبة الكبيرة لمحاولة تجنب الجفاف. بدلا من ذلك، اختاري بلسما مرطباً ملوناً.

 

استخدام الغسول


من المهم للغاية الالتزام بنظام العناية الخاص بك، وتنظيف وجهك دائما من المكياج في نهاية اليوم والحفاظ على بشرتك رطبة وحمايتها من أشعة الشمس.

 

النظام الغذائي


عليك الاهتمام بتناول الطعام الصحي، وذلك للحفاظ على البشرة من أي تأثير سلبي من الأكلات الجاهزة أو المعبئة، وذلك لتعزيز طاقتك، وتجعلك تبدين متألقة، بالإضافة إلى ضرورة تناول الخضروات والفاكهة الطازجة للحصول على الفوائد الصحية الموجودة به.

 

النوم الكافي


عليك الالتزام بأخذ القسط الكافي من النوم حتى لا يظهر على وجهك الإجهاد والتعب، وتجنب ظهور الهالات السوداء.